أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يزور الجامعة الكاثوليكية في أربيل

البطريرك ساكو يزور الجامعة الكاثوليكية في أربيل

البطريرك ساكو يزور الجامعة الكاثوليكية في أربيل

اعلام البطريركية

زار صباح الاثنين 26 تموز 2021 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو  الجامعة الكاثوليكية في أربيل برفقة معاونيه المطران مار باسيليوس يلدو والمطران روبرت جرجيس والأب افرام كليانا. وكان في استقباله الاب دنخا عبد الاحد ورئيس الجامعة  وكادرها. 

استمع غبطته الى شرح مفصل عن الجامعة قدمه الاب دنخا عبد الاحد  والانسة فيدا حنا والسيد نمير جبرائيل ثم تكلم البطريرك ساكو شاكرا إياهم على الاستقبال وعلى الشرح المفصل  وحيا سيادة المطران بشار وردة المتواجد حاليا في الولايات المتحدة وشكره على هذه المشاريع التي هي مفخرة للكنيسة الكلدانية و بلدة عنكاوا. الجامعة مؤسسة حيوية ثقافيا وتنمويا: ثقافيا، تعد الطلاب المنتمين الى ديانات وقوميات مختلفة الى التعرف عن كثب على بعضهم مما يعد مستقبلا ضامنا للعيش المشترك المتناغم. وتنمويا، الجامعة ومستشفى مريمانة والمدارس هي مؤسسات تخلق فرص عمل للعديد من الأشخاص. انه عمل مشكور. ثم أكد غبطته على أهمية العمل الجماعي لديمومة المشاريع لان من خلال الخبرة المشاريع الفردية لا تدوم. من المؤكد انكم فريق عمل مع سيادة راعيكم.  لربما تلحق كلية بابل للفلسفة واللاهوت بالجامعة بعد ان ينتهي عقدها مع الجامعة الاوربانية خصوصا ان شهادة الخريجين  معترف بها، وذكر انه سيطرح الموضوع على اباء السينودس القادم.

كما اقترح عقد مؤتمرات تتبناها الجامعة كمؤتمر حوار الأديان، والمؤتمر الكلداني وهذا يعرف بالجامعة ويدعمها. كذلك اقترح ان تكون هناك مكتبة كبيرة للمطالعة ومكتبة لبيع الكتب ولربما يتم التعاون مع سيادة المطران ميخائيل نجيب في إنشاء مركز للمخطوطات.

بعده تجول في اقسام الجامعة وكتب كلمة في كتاب الشرف للزيارات الرسمية.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا: إذا أردنا أن نتبع يسوع، علينا أن نسير الدرب الذي رسمه، درب الخدمة

البابا: إذا أردنا أن نتبع يسوع، علينا أن نسير الدرب الذي رسمه، درب الخدمة فاتيكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *