أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / شبيبة حيّة وقوّية في اليوم الثاني من لقائهم ببغداد

شبيبة حيّة وقوّية في اليوم الثاني من لقائهم ببغداد

شبيبة حيّة وقوّية في اليوم الثاني من لقائهم ببغداد
     في اليوم الثاني من لقاء شبيبة الكنيسة الكلدانية في العراق الجمعة 19 تشرين الثاني 2021، تنوّع برنامج الشباب بين الصلاة والتعليم المسيحي والفقرات الترفيهية، كما تنوّع مكان اللقاء من كاتدرائية مار يوسف إلى أربعة كنائس متجاورة: البشارة، مار كوركيس، مار ايليا الحيري، القلب الأقدس، كما توزع وقتهم على الحوار مع الله والتعرّف والحوار مع الآخرين وتقاسم الخبرات والفرح معهم.
بعد التنشيط الصباحي، توجّه الشباب إلى الكاتدرائية ليتلقوا تعليمًا مسيحيًا قدّمه غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، تضمن شرحًا بسيطًا لبعض المبادئ الأساسية في الإيمان المسيحي، يستطيع الشباب أن يعيشوها في محيطهم ويشهدوا من خلالها ليسوع المسيح. ومن أجل تفعيل الحوار حول موضوع تجديد الإيمان بالمسيح، توزّع الشباب إلى المراكز – الكنائس الأربعة، وعاشوا أوقاتًا مرحة من خلال التعارف والمسابقات والفقرات المنوّعة، ليتلقوا من ثمّ في أربعة مجموعات لتتحاور حول الأسئلة التي كان قد وضعها البطريرك ساكو قبل أيام. والتقت المجموعات كلها في كل كنيسة لتتقاسم نتيجة الحوار.
وانتهى اليوم الثاني بحفل ترفيهي للشبيبة أقامته اللجنة المنظمة في نادي الأنوار ببغداد الجديدة، وحضر جزءًا منه البطريرك ساكو والمطرانان شليمون وردوني وباسيليوس يلدو، فضلاً عن الآباء الكهنة والأخوات الراهبات من بغداد والأبرشيات.
وسيختم لقاء شبيبة الكنيسة الكلدانية يوم غد السبت بتعليم مسيحي يقدّمه سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي ورئيس لجنة الشبيبة، وبقدّاس يترأسه غبطة البطريرك ساكو في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد

البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد اعلام البطريركية افتتح مساء يوم الجمعة 3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *