أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا: جمال عيد الميلاد يتألق من خلال مشاركة تصرفات صغيرة من الحب الملموس

البابا: جمال عيد الميلاد يتألق من خلال مشاركة تصرفات صغيرة من الحب الملموس

البابا: جمال عيد الميلاد يتألق من خلال مشاركة تصرفات صغيرة من الحب الملموس

فاتيكان نيوز :

استقبل البابا فرنسيس، صباح اليوم الاثنين، في قاعة كليمينتينا بالقصر الرسولي بالفاتيكان، منظمي مسابقة عيد الميلاد والمشاركين فيها والتي تقوم على إعطاء صوت للشباب من خلال دعوتهم لتأليف أغانٍ جديدة مستوحاة من عيد الميلاد وقِيَمه.

ووجّه قداسته كلمة أشار فيها إلى أنّه وعلى أبواب زمن المجيء، الفترة التي تُدخلنا في عيد الميلاد وسرّه، فإنّه “في هذه السنة أيضًا، ستكون أنوار عيد الميلاد خافتةً بسبب عواقب الوباء، الذي لا يزال يثقل كاهل عصرنا. وبالتالي، نحن مدعوون لكي نسائل أنفسنا ولكي لا نفقد الرجاء. إنّ عيد ميلاد المسيح لا يتناقض مع المحنة التي نعيشها، لأنه بامتياز عيد الرحمة والحنان. وجماله متواضع ومليء بالدفء البشري”.

أضاف: “إنّ جمال عيد الميلاد يتألق من خلال مشاركة تصرفات صغيرة من الحب الملموس. فهو لا يبعدنا عن عالمنا الداخلي، كما أنّه ليس سطحيًا، ولا أداة للتهرُّب والمراوغة؛ وإنما على العكس، هو يوسِّع القلب، ويفتحه على المجانية، وهبة الذات، ويمكنه أيضًا أن يولد ديناميكيات ثقافية واجتماعية وتربوية.

تابع: يطيب لي أن أكرر كلمات القديس بولس السادس: “هذا العالم الذي نعيش فيه يحتاج إلى الجمال لكي لا يقع في اليأس”. أي جمال؟ لا الجمال الزائف، الذي يقوم على المظاهر والغنى الأرضي الفارغ والذي يولد الفراغ. لا، وإنما جمال إله صار جسدًا، وجمال وجوه، وقصص، وجمال المخلوقات التي تكوِّن بيتنا المشترك والتي -كما يعلمنا القديس فرنسيس- تشارك في تسبيح العلي.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول: أشكركم أيها الشباب والفنانين والرياضيين الأعزاء لأنكم لم تنسوا أن تكونوا حراسًّا لهذا الجمال الذي يجعله ميلاد الرب يتألق في كل بادرة حب يومية ومشاركة وخدمة. أشكركم وأتوجه إليكم بأطيب التمنيات لكم ولعائلاتكم!

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريركية تنعى الأب لوسيان جميل كاهن بلدة تلكيف السابق

البطريركية تنعى الأب لوسيان جميل كاهن بلدة تلكيف السابق   إعلام البطريركية تنعى البطريركية الأب لوسيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *