أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو في عيد البشارة بحسب الليتورجيا الكلدانية: للمؤمن لا انسداد أمامه للحياة

البطريرك ساكو في عيد البشارة بحسب الليتورجيا الكلدانية: للمؤمن لا انسداد أمامه للحياة

البطريرك ساكو في عيد البشارة بحسب الليتورجيا الكلدانية: للمؤمن لا انسداد  أمامه للحياة

إعلام البطريركيةِ

احتفل مساء الأحد 5 كانون الأول 2021 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل بالقداس في كنيسة البشارة/ شارع فلسطين. عاونه فيه كاهن الرعية الأب ميسر بهنام المخلصي. وهذا الاحد يقع فيه عيد البشارة بحسب الليتورجيا الكلدانية. حضر الاحتفال  بنات وأبناء الرعية.

في البداية هنأ غبطته الاب ميسر ومؤمني الخورنة بمناسبة عيد كنيستهم “البشارة” وطلب شفاعة العذراء مريم للكنيسة والعراق من اجل السلام والوئام.

ثم ركز في موعظته حول انجيل البشارة (لوقا 1/ 26-38)  قائلا:” هذه البشارات هي لنا. انها تعلمنا الكثير في ظروفنا الحالية المحبطة. تعلمنا النضوج الايماني والإنساني والثقة المطلقة بالله. فأمام “الانسداد – العجز البشري والحواجز المرتفعة” تتدخل قدرة الله للتغير الإيجابي بشكل لا نتوقعه أو نتخيله. زكريا واليصابات شخصان مسنان، مثل ابراهيم وسارة، ومريم فتاة عذراء. 

عجز البشر تغيره قدرة الله ومحبته” ليس عند الله أمر عسير”. ما نحتاجه للتغيير  هو الاستعداد الداخلي” والصلاة، كما كان زكريا يصلي في الهيكل والشعب يصلي في الخارج. وبالتأكيد مريم ويوسف كانا يصليان أيضاً. والكنيسة تصلي . هذه الصلوات لن تذهب سدىّ!

علينا قبول تدخل الله بآيات الشكر والحمد والسجود والفرح والطاعة المطلقة.. كما فعل زكريا: مبارك الرب الذي افتقد شعبه. وكذلك مريم: تعظم نفسي الرب.

 لنصلِ  في هذا  القداس وبمناسبة عيد رعيتكم، كنيسة البشارة بثقة الى الرب لكي يفتقدنا في أزماتنا المتراكمة وينقذنا، ويمنحنا السلام والأمان والاستقرار والحياة الكريمة.

 وطلب في الختام الصلاة من اجل  العلامة والمربي الكبير لعديد من أساقفة الكلدان والسريان وكهنتهم  الاب البير أبونا الذي توفي في الأمس ووري الثرى صباح اليوم في مسقط رأسه فيشخابور. ومن اجل الاب لوسيان جميل الذي توفي قبيل ثلاثة أيام.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يُرَقّي الأب زيد عادل حبَّابة الى درجة الخوراسقفية

البطريرك ساكو يُرَقّي الأب زيد عادل حبَّابة الى درجة الخوراُسقفية قام غبطة البطريرك الكاردينال لويس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.