أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو في عيد الحبل بلا دنس: لنعش ايماننا بوعي أكبر وثقة مطلقة

البطريرك ساكو في عيد الحبل بلا دنس: لنعش ايماننا بوعي أكبر وثقة مطلقة

البطريرك ساكو في عيد الحبل بلا دنس: لنعش ايماننا بوعي أكبر وثقة مطلقة

اعلام البطريركية

احتفل مساء يوم الاربعاء 8 كانون الاول 2021 غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الالهي بمناسبة عيد مريم العذراء المحبول بها بلا دنس اصلي في كنيسة الرسولين ببلدة عنكاوا وشاركه بالقداس السادة الاساقفة: مار بشار وردة، مار شليمون وردوني، مار حبيب النوفلي، مار باسيليوس يلدو ومار ميخائيل نجيب وحضور تلاميذ المعهد الكهنوتي والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

بالبداية هنأ غبطته راهبات بنات مريم الكلدانيات في عيد شفيعتهن مريم العذراء المحبول بها بلا دنس وشكر ابرشية اربيل على نشاطاتها المتعددة وبلدة عنكاوا بشكل خاص التي احتضنت المهجرين. ثم قال غبطته “زمن البشارات التي تسبق عيد الميلاد وعيد العذراء القديسة هو فرص للنضوج الإيمان والإنساني لنعيش  بوعي أكبر وشكر  عميق  على  النعم التي يعطينا إياها الله،  تماما  على مثال امنا مريم التي  بعد ان فهمت البشارة  وآمنت بها بأمانة مطلقة.

إزاء ما يعيشه مجتمعنا العراقي من خلافات وتوترات وصراعات وفساد وانسداد سياسي علينا ان نجدد إيماننا وثقتنا  بان الله ابينا لن يتركنا وحدنا امام كل هذه المخاطر.. لا ينبغي ان نخاف وكأننا وحدنا ولا وجود لله بيننا. ان كلمة نعم التي قالت مريم لله  كانت استجابة خلاّقة.. فتَجَسّد ابن الله في احَشائها. نحن  أيضا نقول  في صلاتنا “لتكن مشيئتك” فلنضع ذاتنا بين يدي الله على مثال مريم فهو يقدسنا ويخلصنا.

كتب القديس امبروسيوس أسقف ميلانو (339-397): “إن كل نفسٍ مؤمنة تحبل وتلد كلمة الله، فلتستقر نفس مريم في كل واحد منّا، لتمجيد الله، اذا لم يكن للمسيح غير أم واحدة بحسب الجسد، فأنه يبقى ثمرة الجميع بحسب الإيمان”.    

وفي ختام القداس احتفل غبطته والسادة الاساقفة وكهنة الابرشية وتلاميذ السيمنير مع الاخوات الراهبات بنات مريم بقص الكعكة وعشاء المحبة.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.