أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان

البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان

البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان

 اعلام البطريركية

         ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الأحد 23 كانون الثاني 2022 قداس رسامة ثلاثة اكليريكيين من المعهد الكهنوتي البطريركي وذلك في كنيسة مار يوسف بمدينة  عين سفني ضمن قضاء الشيخان وهم معن ناجي منصور من بلدة كرمليس (ابرشية الموصل) وادم حنا سليمان من بلدة عين سفني (ابرشية القوش) وبشار باسل نجيب من ابرشية بغداد.

وقد شارك في مراسيم الرسامة الأساقفة الاجلاء: شليمون وردوني، ميخائيل مقدسي، حبيب النوفلي، باسيليوس يلدو، ميخائيل نجيب، فيليكس الشابي، بولس ثابت مكو، وازاد صبري شابا. وحضر الاحتفال عدد من كهنة الأبرشيات الثلاث والراهبات وأهالي الشمامسة وجمهور من المؤمنين.

في البداية قدم الاب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي الشماسة الثلاثة ورشحهم  للرسامة ثم بدأت رتبة الرسامة  وقد أدت جوقة الكنيسة وطلاب المعهد الكهنوتي البطريركي المزامير والتراتيل. 

في موعظته هنأ غبطته الشمامسة الجدد واساقفتهم وعائلاتهم بالرسامة الجديدة وذكر أنه قرر  ان يكون الاحتفال برسامة المطران ازاد صبري شابا في مقر ابرشيته في دهوك والشمامسة في عين سفني لكون الشماس ادم منها تشجيعا للدعوات ورفع معنويات المؤمنين والتعريب عن قرب الكنيسة منهم.

وفي الموعظة  ركز على أهمية الدعوة الكهنوتية والرهبانية في الكنيسة والتي تعبر عن حيويتها ونموها. وطلب من الشمامسة ان يحبوا دعوتهم والا يفرطوا بها مهما كانت الصعوبات والتحديات.. فهي هويتهم الخاصة التي ترسم تاريخهم. كما ركز على العمل بالتناغم مع الاسقف وليس خارجا عنه، وان وضع  أيديهم على آذانهم تعبير عن الطاعة. الكاهن الذي يعمل خارج الاسقف ويقسم الرعية يرتكب خطأ كبيرا. على الأساقفة ان يحبوا كهنتهم ويُصغوا اليهم. كما شجع الدعوات الكهنوتية والرهبانية.

وبعد انتهاء الرسامة دعا الخور اسقف غزوان شهارا، كاهن الرعية الحضور  الى تناول غذاء المحبة الذي أعددته الرعية. 

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon اعلام البطريركية  التقى ظهر الجمعة 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.