أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / غبطة البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب

غبطة البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب

إعلام البطريركية: زار صباح اليوم، 11 كانون الثاني 2014، غبطة البطريرك لويس روفائيل الأول ساكو دولة رئيس مجلس النواب العراقي السيد أسامة النجيفي الذي استقبله بالترحيب.
شكر غبطة البطريرك رئيس مجلس النواب على قيامه بزيارة كنيسة البصرة والعمارة وأيضًا بلدة ألقوش وعلى نصب شجرة الميلاد في بناية البرلمان وعلى تهنئة غبطته والمسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد. كان لهذه المبادرات الأثر البالغ في نفوس المسيحيين. كما تكلم غبطته عن الوضع الراهن في البلاد والحاجة إلى التهدئة واعتماد الحوار والتفاهم. اليوم الحل ينبغي أن يأتي عن طريق الحوار والتفاهم والحرص على البلاد وعلى حياة المواطنين وليس عن طريق الاقتتال والسلاح. في الحرب الكل خاسر والآن هو دور الحكماء والعقلاء للملمة شمل العراقيين، كفانا عنفًا ودمارًا. وليتحرك الكل من أجل التلاقي والعيش المشترك. كما أشار إلى أهمية الخطاب الديني الإيجابي والمعتدل وذكر خطاب أحد الجوامع الذي سمّى احتفال المسيحيين بالميلاد بالخنازير. هذا الخطاب يؤجج الفتنة ولا يخدم العراقيين ويتعارض مع القيم الدينية.

من جانبه شكر رئيس مجلس النواب غبطة البطريرك على الزيارة، وأبدى تفهمه للواقع العراقي الحالي وشدد على أهمية الحوار وتحمل المسؤوليات من كل الأطراف، وعلى الشراكة الوطنية. كما أكّد على أهمية بقاء المسيحيين لمواصلة دورهم. أنهم مكون أصيل ومهم في العراق. كما أكّد أنه لا يقبل أي اساءة إليهم ولا إلى أي مكون عراقي وبيّن حرصه على اللحمة الوطنية.
رافق غبطته في الزيارة سيادة المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي، والآباء سعد سيروب وسكفان متي وألبير هشام.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.