أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / اختتام مؤتمر دمشق (الكنيسة بيت للمحبة)

اختتام مؤتمر دمشق (الكنيسة بيت للمحبة)

اختتام مؤتمر دمشق (الكنيسة بيت للمحبة)

اعلام البطريركية

         اختتمت أعمال مؤتمر (الكنيسة بيت للمحبة، مسيرة مشتركة) بالعاصمة السورية دمشق مساء يوم الخميس 17 اذار 2022 بالصلاة والقداس الاحتفالي الذي ترأسه غبطة البطريرك يوسف العبسي في كاتدرائية الروم الملكيين الكاثوليك (سيدة النياح)، بمشاركة اصحاب الغبطة والنيافة والسيادة والاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

في الجلسات الصباحية تم مناقشة موضوع “المتطلبات الادارية في عمل الكنيسة الاجتماعي” قدمه ممثلو مجمع الكنائس الشرقية وممثلين عن المنظمات الخيرية الكاثوليكية.

وبعد الظهر كان هناك اجتماع لمنسقي المجموعات لاقتراح خطة العمل وبعدها اسئلة للمناقشة ومن ثم قراءة التوصيات الختامية للمؤتمر.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon اعلام البطريركية  التقى ظهر الجمعة 30 …

2 تعليقان

  1. سيادة البطريرك ساكو المحترم،
    جيد ان يجتمع المسيحيين على محبة وخصوصاً مسيحيي الشرق الاوسط الهلال الخصيب. الذين هم الى الى امس الحاجة للمحبة الصادقة فيما بينهم ما يدعو بالتالي الى الوحدة التي يريدها باصرار كشعب كل مسيحيي المنطقة.
    عند القراءة اعلاه، لم نرى أسماء روساء الطوائف من الحاضرين؟.
    وكذلك لم نرى اي من الاخوة الارثوذوكس كرجال دين حاضرين، معتمدين على ما شاهدنا في الصور اعلاه. اما هم مسيحيون؟! اما اصلنا من اصلهم، ونحن الذي تفرق من الاصل؟! اما عندهم بطاركة في سوريا!؟ هل دعيوا ولم يحضروا، اي القصور منهم ام لم يُدعى ايٌ منهم؟!
    اكيد من قصّر هو الملام.
    لنعلم جيداً ان بدون الوحدة الحقيقية بين مسيحيي الشرق الاوسط الهلال الخصيب، سوف لن تقوم قائمة لنا في هذه المنطقة ولن يحترمنا احداً احتراما واقعياً.
    الرب يحفظكم

    • أخي الفاضل قيس
      الله معك
      اني شخصيا كنت مدعوا ولم اكن من المنظمين. هذا اللقاء كان للجمعيات الخيرية الكاثوليكية. حضر في جلسة الافتتاح قداس البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك السريان الارثوذكس لان كرسيه في دمشق ودعي ايضا غبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك الروم االارثوذكس لكنه لم يحضر بسبب ارتباطاته.
      اني في مداخلتي دعوت الى مشاركة كل البطاركة وحتى المرجعيات المسلمة اقله في جلسة مفتوجة. انشاء الله في المستقبل! شكرا على الملاحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.