أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يترأس قداس لأجل السلام  في روسيا وأوكرانيا ويعلن كنيسة سلطانة  الوردية مزار مريميا

البطريرك ساكو يترأس قداس لأجل السلام  في روسيا وأوكرانيا ويعلن كنيسة سلطانة  الوردية مزار مريميا

البطريرك ساكو يترأس قداس لأجل السلام في روسيا وأوكرانيا ويعلن كنيسة سلطانة  الوردية مزار مريميا

اعلام البطريركية

      استجابة لدعوة قداسة البابا فرنسيس الى الصلاة في عيد البشارة من اجل السلام في روسيا واوكرانيا ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس عيد البشارة  مساء الجمعة 25 آذار 2022 في كنيسة سلطانة الوردية التي أعلنها مزار مريميا في بغداد.

وقد صلى الجميع الصلاة التي اعدها الكرسي الرسولي بهذه المناسبة وتضرعوا الى الرب ان تنتهى الحرب ويعود الحوار بين البلدين الجارين من أجل استتباب السلام والامان وحسن الجوار واحترام مصالح البلدين. اشترك في القداس سعادة السفير البابوي في العراق المطران متيا ليسكوفار وسيادة المطران شليمون وردوني والمطران باسيليوس يلدو وعدد من الاباء الكهنة وبحضور الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

وفي كلمته المقتضبة ذكر غبطته: أهمية السلام  للعيش بأمان واستقرار وحرية وكرامة. للأسف للحروب آثار مدمرة: قتلى وجرحى ودمار وتهجير وتشتت وفقر وأمراض.. ونحن اختبرنا كل ذلك ولا نزال نعاني من اثارها. الله خلق الارض لتكون فردوسا نعيش فيها بمحبة وامان وبوفرة الخيرات وفرح، ونحن حولناها الى بيئة فاسدة، نخاف منها ومن بعضنا البعض. بتجديد التواضع والتوبة واحترام الاخر وحقوقه والتضامن مع بعضنا نقدر فقط ان نعيش بأمان وفرح مع بعضنا البعض.

نحن في زمن الصوم الكبير واخوتنا المسلمون بعد أيام  يصومون رمضان، لنراجع ذاتنا ونجدد عزمنا من اجل السلام والمحبة والخير .

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon اعلام البطريركية  التقى ظهر الجمعة 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.