أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يترأس قداس ختام الرياضة الروحية للراهبات الكلدانيات

البطريرك ساكو يترأس قداس ختام الرياضة الروحية للراهبات الكلدانيات

البطريرك ساكو يترأس قداس ختام الرياضة الروحية للراهبات الكلدانيات

اعلام البطريركية

   ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، صباح الاحد 27 اذار 2022 قداس الأحد في دير المسبح بمناسبة ختام الرياضة الروحية لراهبات بنات مريم الكلدانيات. عاونه فيه سيادة المطران باسيليوس يلدو والاب بسمان جورج.

في عظته بارك غبطته الاخوات على رياضتهن، وقدم القداس على نياتهن. كما طلب الصلاة من اجل عودة السلام بين روسيا واوكرانيا ومن اجل  الاسراع  في تشكيل حكومة عراقية مقتدرة على مواجهة التحديات المتراكمة ومعالجتها.

وبخصوص الإنجيل  خطاب يسوع عن الماء الحي” إنجيل يوحنا (7: 37 – 44) قال:  الماء الحي هو كالخبز الحي والكلمة الحية.. الماء خلاق والماء الحي هو الإشارة الى المعمودية، الولادة الجديدة في يسوع.. هذه الولادة تحتاج الى بيئة ملائمة لتكوين مسيحي حقيقي تلميذ للمسيح واع لايمان وملتزم به مهما كانت الثمن ومبشرا..

من المؤسف ان المنظومة الدينية القديمة  غدت غير قادرة اليوم على تنشئة المسيحيين في الكنيسة نحتاج الى ” أنجلة جديدة” أي الى  مراجعة تعليمها لتستقطب الناس وتشدهم الى المسيح كذلك الحاجة الى ليتورجيات حية ومعبرة قادرة تغذية إيمانهم و تقديسهم وترسيخ التزامهم بسر المسيح وتاريخ الخلاص قلبا وفكرا في مجتمع تغير نظامه ومبادئه وأخلاقه اجتماعيا وسياسيا. انتن الراهبات لكن دور مهم في التنشئة الايمانية من خلال مدارسكن وتعليمكن في الخورنات. هذا التعليم لا ينبفي ان يكون تلقينا  وشكليا، بل خبرة حياة روحية عميقة.

علينا ان نفكر كيف نربي المسيحيين ونعد منظومة مختلفة عن المنظومة الفلسفية النظرية.. علينا ان نعود الى قراءة الكتاب المقدس وان نفهمه بشكل صحيح ونعيش بلاغاته بدقة.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon اعلام البطريركية  التقى ظهر الجمعة 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.