أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يمنح الشماسية الرسائلية لخوسيه Jose وسامر

البطريرك ساكو يمنح الشماسية الرسائلية لخوسيه Jose وسامر

البطريرك ساكو يمنح الشماسية الرسائلية لخوسيه Jose وسامر

 اعلام البطريركية

      احتفل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بقداس جميع الشهداء القديسين صباح يوم الجمعة 22 نيسان 2022 في كابيلا البطريركية ومنح الشماسية القاريئة والرسائلية لخوسيه إيمانويل مرتيز وهو إسباني من مواليد 22 أيار 1969، درس الفلسفة واللاهوت، وحصل على ماجستير في الترجمة الاسبانية والعربية ويتكلم الاسبانية والعربية والايطالية وشيئا من السريانية. تم انتماؤه الى الكنيسة الكلدانية برسالة من أسقف أبرشيته وايضا لنا شهادة حسن السيرة وعدم المحكومية.

كذلك تمت رسامة سامر يوسف هندو، من مواليد الموصل 4 نيسان 1980، دخل الرهبانية الدومنيكية تم ترك واعفي عن نذوره بكتاب من الكرسي الرسولي وتزوج من ريتا نياز من كركوك وله طفل. انهى دراسته الفلسفية واللاهوتية وحصل على ماجستير من جامعة ليون الكاثوليكية. انه متجنس فرنسي، يتقن الفرنسية والعربية يعرف وشيئا من السريانية. انه من الكنيسة السريانية الكاثوليكية، وزوجته كلدانية ولنا كتاب  رسمي من سيادة المطران رامي قبلان، الزائر الرسولي للسريان لينتمي الى الكنيسة السريانية، وكذلك الوثائق الاخرى التي تمكنه من قبول الرسامة الانجيلية والكهنوتية.

شارك في الرسامة سيادة المطران المعاون البطريركي باسيليوس يلدو  والابوان بسمان جورج وميدين شامل. وخدم القداس للشماس الانجيلي بشار باسل. 

مبروك للشماسين وعقبال الرسامة الانجيلية والكهنوتية.

 

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon

البطريرك ساكو يلتقي في اربيل بالسيناتور الفرنسي كريستيان كامبونCambon اعلام البطريركية  التقى ظهر الجمعة 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.