أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يصل إلى القاهرة

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يصل إلى القاهرة

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يصل إلى القاهرة

القاهرة 12 أيار 2022

وصل غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بحفظ الرب ورعايته إلى مصر. يرافق غبطته سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي.

تم إستقبال غبطته عند سلم الطائرة من قبل وفد السفارة العراقية المكون من سيادة المستشار الاستاذ لبيب الخضيري نائب سيادة سفير جمهورية العراق في مصر وكذلك الوفد المرافق له. كذلك كان في استقباله في صاله كبار الزوار الأب بولس ساتي المدبر البطريركي للكلدان في مصر والأب الزائر سامي الريس من المانيا ووفد من وجهاء الطائفة. كما أوفد قداسة البابا تواضروس الثاني نيافة الأسقف العام إكليمندس آڤامينا ممثلاً عن قداسته، كذلك حضر  سعادة النائب جميل حليم، عضو مجلس الشيوخ، والمستشار القانوني لمجلس البطاركة والأساقفة في مصر. وكذلك القيادات الأمنية والإدارية في مطار القاهرة الجوي.

بعد الإستراحة في صالة كبار الزوار، توجه موكب غبطة أبينا البطريرك لمقر البطريركية في القاهرة، حيث أستقبل من قبل الكشافة وتوجه الجميع لقاعة البطاركة. يذكر أن غبطة البطريرك سيشارك في أعمال الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط بصفته رئيساً للعائلة الكاثوليكية في المجلس وذلك بضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني في مركز لوجوس بدير الأنبا بشوي في وادي النطرون. كما يقوم غبطته بزيارة رعوية لإيبارشية القاهرة في مصر

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا: المؤسسات التربوية مدعوة لكي تكون أماكن استقبال وحماية وتعزيز وادماج للجميع

البابا: المؤسسات التربوية مدعوة لكي تكون أماكن استقبال وحماية وتعزيز وادماج للجميع فاتيكان نيوز : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.