أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / ابرشية زاخو: مشروع ماء جديد لقرية نافكندالا

ابرشية زاخو: مشروع ماء جديد لقرية نافكندالا

ابرشية زاخو: مشروع ماء جديد لقرية نافكندالا

بعد اشهر من المداولات، نفذت ابرشية زاخو للكلدان، خلال شهر نيسان 2022، مشروع خط ماء جديد حديدي لقرية نافكندالا، (تبعد نصف ساعة شرق مدينة زاخو)، عوض عن الخط الاول البلاستيكي المعرض كثيرا للكسر.

وقام راعي ابرشية زاخو سيادة المطران مار فيليكس سعيد الشابي بالاشراف على المشروع بالتنسيق مع الاب سمير كورييل راعي قرية نافكندالا ومختار نافكندالا السيد باسم جبرائيل وقائمقام باطوفا السيد فرهاد، بالتوصل الى الاتفاق النهائي مع الشركات الهندسية المعنية لتنفيذ المشروع، خاصة بعد اندلاع الحرب الاوكرانية وصعود اسعار الحديد. علما ان هذا الخط حيوي يربط قريتي نافكندالا ومركا صورا بنفس مشروع المياه. كما وتكفلت مديرية ماء زاخو بصيانة المشروع ومراقبته والقيام باي تصليحات ضرورية بالمستقبل.

خط انابيب الماء الحديدي الجديد هذا جاء بطول 2600م، وبكلفة 67082$ ، ودفعت مطرانية زاخو مبلغ 65000$، وكملت ادارة زاخو المستقلة مشكورة بشخص مشرفها السيد كوهدار شيخو، بمبلغ 2082$ بسبب فرق الاسعار وغلاء السوق بالاظافة الى تسهيل المعدات والعمال.

تشكر ابرشية زاخو بصورة خاصة غبطة ابينا البطريرك الكادرينال مار لويس روفائيل ساكو على تشجيعه المنظمات الانسانية للعمل على مشاريع خدمية وللبنية التحتية في القرى النائية في ابرشية زاخو. وتشكر ابرشية زاخو بدورها منظمة الاخوة في العراق الفرنسية على تمويلها للمشروع لمساعدة اهالي قريتي نافكندالا ومركا صورا بالحصول على ماء الشرب دون توقف.

هذا وتم الاحتفال في 1 ايار بعيد مار يوسف البتول شفيع العمال وشفيع قرية نافكندالا بافتتاح مشروع الماء الخدمي للقرية، وهذه بعض صور من مراحل تنفيذ المشروع. والف مبروك لقريتي نافكندالا ومركا صورا تنفيذ مشروع المياه الجديد.   

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا في افتتاح اللقاء العالمي العاشر للعائلات: كل عائلة لديها رسالة وشهادة

البابا في افتتاح اللقاء العالمي العاشر للعائلات: كل عائلة لديها رسالة وشهادة البابا فرنسيس: كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.