أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يشترك في قداس عيد الصعود ضمن فعاليات مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني

البطريرك ساكو يشترك في قداس عيد الصعود ضمن فعاليات مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني

البطريرك ساكو يشترك في قداس عيد الصعود ضمن فعاليات مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني

إعلام البطريركية

اشترك غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو كلِّي الطوبى، صباح اليوم 26 أيار 2022 في قداس عيد الصعود، ضمن فعاليات مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني 102، المُقام في مدينة شتوتكارت الألمانية تحت شعار مشاركة الحياة. ترأس الاحتفال سيادة المطران كيبهارد فورست، مطران ابرشية روتنبوزغ شتوتكارت، كان القداس مُميَّزاً جداً: روحياً وتنظيمياً وبالفعاليات عميقة المعنى التي تخللته. قبل القداس، قامت إحدى بنات الرعية الكلدانية هناك، بشرح بسيط عن الكنيسة الكلدانية وأنشطتها المتنوعة.

صلّى الجميع من أجل السلام في العالم وخاصة في اوكرانيا، ومن أجل سلامة العالم من كل وباء يفتك به، ومن أجل الكنيسة كيما تستمر في عيش رسالتها كعلامة رجاء ووسيلة خلاص، تجسِّد تعليم المسيح بكل أمانة وتعمل على الإصلاح في كل وقت، ومن أجل رؤساء الدول كيما يعملوا بجدية وحماسة لتحقيق سلام وامن وسعادة ورفاهية شعوبهم. خصوصاً وان من بين الحضوركان كل من السادة، رئيس جمهورية ألمانيا، رئيس وزراء مقاطعة بادن فوتنبرغ، عمدة مقاطعة شتوتكارت وشخصيات سياسية أخرى.

كما واشترك في القداس سيادة المطران مار بشار وردة، رئيس أساقفة ابرشية اربيل الكلدانية، الذي تلى صلاةً باللغة الكلدانية، وكم كان ذلك مؤثِّراً في الحضور. وشارك في القداس من العراق أيضاً: الأبوان بسمان جورج فتوحي، من الأبرشية البطريركية ونشوان يونان كوسا، من ابرشيه أربيل الكلدانية.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو للكاهن الجديد: المسيح هو من دعاك، فليكن وجهك متوجهاً نحوه

البطريرك ساكو للكاهن الجديد: المسيح هو من دعاك، فليكن وجهك متوجهاً نحوه إعلام البطريركية ترأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.