أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يحتفل بقداس كلداني مع رعيتنا في شتوتكارت وقداس لاتيني مع الألمان

البطريرك ساكو يحتفل بقداس كلداني مع رعيتنا في شتوتكارت وقداس لاتيني مع الألمان

البطريرك ساكو يحتفل بقداس كلداني مع رعيتنا في شتوتكارت وقداس لاتيني مع الألمان

إعلام البطريركية

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي في خورنة مار شمعون برصباعي الكلدانية في شتوتكارت، بعد ظهر الجمعة 27 آيار 2022، عاونه في القداس الاب بسمان جورج فتوحي والأب اواكيم خوشابا صليوا وراعي الخورنة الأب سيزار صليوا، الذي استهل القداس بكلمة ترحيبية متمنياً لصاحب الغبطة الصحة الجيدة ومصلياً كيما الرب يسنده في أداء مهامه كعادته على أتم وجه وبكل غيرة وحماسة.

في موعظته حثّ غبطة البطريرك أبناء الرعية على الالتزام بمبادئهم وأخلاقياتهم المسيحية، داعياً إياهم الى الصلاة من اجل الكنيسة ورعاتها، والى صيانة وحدة العائلة وكذلك الى الالتفاف حول راعيهم من اجل حياة راعوية متميزة.

وبعد القداس التقى الجميع حول مائدة المحبة التي نظمتها الرعية إحتفاءً بزيارة البطريرك الذي لم يشأ مغادرة المدينة قبل لقائه معهم رغم أتعابه والتزاماته في مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني.

وعند الساعة السادسة مساءً اشترك صاحب الغبطة بالقداس في كاتدرائية مدينة شتوتكارت اذا ترأس القداس سيادة المطران بيرترام ماير مطران أبرشية أوكسبورگ، بمشاركة بعض الكرادلة والأساقفة وعدد من الآباء الكهنة من مختلف البلدان. رحَّب الأسقف المحتفل بغبطة إلينا البطريرك بحفاوة وسط تصفيق الحضور، مشيداً بمواقف غبطته الإنسانية في العراق، وعمله الدؤوب من اجل تعزيز الوحدة والإنسجام في المجتمع وصيانة كرامة الإنسان، رافق غبطة البطريرك في القداس الاب بسمان جورج فتوحي، والأب اواكيم خوشابا صليوا

 

 

 

 

 

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو للكاهن الجديد: المسيح هو من دعاك، فليكن وجهك متوجهاً نحوه

البطريرك ساكو للكاهن الجديد: المسيح هو من دعاك، فليكن وجهك متوجهاً نحوه إعلام البطريركية ترأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.