أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس تحتفل بالمناولة الاولى للقربان المقدس لِ 230 تلميذاً وتلميذة  من أبنائها

خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس تحتفل بالمناولة الاولى للقربان المقدس لِ 230 تلميذاً وتلميذة  من أبنائها

خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس تحتفل بالمناولة الاولى للقربان المقدس لِ 230 تلميذاً وتلميذة  من أبنائها

يلدا توما ككو

اقتبلَ سِرَّ القربان المقدس  230 تلميذاً وتلميذة من أبناء خورنة مار توما الرسول الكلدانية  على ثلاث وجبات في كنيستَي مار يوحنا الرسول في ارنوفيل ومار توما الرسول في سارسيل .

ففي صبيحة يوم الأحد 12 حزيران 2022، تقدمت كوكبة ضمَّتْ 82 من بنات وأبناء كنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل للمناولة الاولى وذلك في قداس احتفالي كبير ترأسه الأب نرساي سولاي راعي الكنيسة  وعاونَه الخورأسقف صبري أنار.

ابتدأ الاحتفال بِزياحٍ رائع أبدع فيه المتناولون في التراتيل  التي رتلوها بالسوريث . وفي موعظته  بالمناسبة ، تحدث الأب نرساي سولاي عن سر القربان المقدس وأهميته في حياتنا كمسيحيين وقال عندما  نتناولُ جسدَ الرب يسوع نُصبح مُتحدين به.  وبعد ذلك أجرى حِواراً  بالفرنسية مع المتناولين الجُدد عن المناسبة.

وشهدت كنيسة مار توما الرسول احتفالين آخَرَين يومي السبت 18 وَ 25 حُزيران  2022 بالمناولة الأولى لِسرِّ القربان المقدس لِ 148 تلميذاً وتلميذة .  ترأس القداسَين الإحتفاليَين الخورأسقف صبري أنار راعي خورنة مار توما الرسول وبمشاركة الأبوَين ممتاز قاشا راعي خورنة سيدة الكلدان في باريس ونرساي سولاي راعي كنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل ، وبحضور ذوي المتناولين والأخوات راهبات القلب القلب الأقدس والشمامسة والجوق الكنسي والمؤمنين .

في البداية دخل المتناولون بزياحٍ كبير حاملين الصليب والانجيل المقدس وهُم يُصلّون ويُرتلونَ باتقانٍ أناشيدَ وتراتيل خاصة بالمناسبة . وفي الموعظتَين تحدث الخورأسقف صبري أنار عن أهمية سرِّ القربان المقدس في حياتهم  حيث تهيأوا لاقتبالِه  بعد سنين من التعليم المسيحي ، وخاطبهم قائلاً: في هذا اليوم تبدأ مرحلة جديدة من حياتكم وأنتم تشقّون طريقكم في العيش مع المسيح . وأضاف أن المناولة الأولى ليست شهادةً تُعطى وينتهي بعد ذلك كلُّ شيئ ، لكن عليكم تطوير أنفسكم في الحياة المسبحية . كما أجرى حواراً  مع المتناولين حول سرِّ القربان المقدس .

هنيئاً للكنيسة الكلدانية في سارسيل وأرنوفيل وللمتناولين الجدد وذويهم بهذه المناسبة ، وبُورِكتْ كلُّ الجهود الخيّرة  التي بُذِلتْ من أجل اعداد المتناولين لهذه المناسبة التي انتظروها بفارغ الصبر،  ونخص بالذكرِ منهم الأختين العزيزتين ترازيا قلب يسوع وساندرا قلب يسوع راهبات ، وكادر التعليم المسيحي في الكنيستَين .

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.