أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس تحتفل بعيد شفيعها

خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس تحتفل بعيد شفيعها

.

خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس تحتفل بعيد شفيعها

يلدا توما ككو

يوم الأحد  3 تموز 2022 ،احتفلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل – باريس، بعيد شفيعها مار توما الرسول ، وذلك باقامة القداديس في كنائس مار توما الرسول ومار يوحنا الرسول في أرنوفيل ويوحنا 23 في سارسيل وكليشي وسيدة الكلدان في باريس . وفي مواعظهم تحدث الكهنة المحتفلون عن مارتوما الرسول ورسالته وشهادته للرب يسوع واستشهاده .

وقد احتضنت كنيسة مار توما المحتفلين بهذه المناسبة جموعاً غفيرة  شاركت في هذا العيد الذي تخللته ألعابٌ  وفعالياتٌ وسوقٌ خيري  ودبكات شعبية ، وعلتْ الابتسامة على مُحيّا  الحضور الحاضرين من مختلف الأعمار حيث عاشوا عُرساً حقيقياً ، في تعبيرٍ صادقٍ لِما يحملون من حبٍ كبيرٍ لكنيستهم وتعلّقهم بها .

ويأتي هذا الاحتفال الكبير تزامناً مع انتهاء العام الدراسي  الحالي واختتام مختلف النشاطات الكنسية التعليمية منها والثقافية والاجتماعية .

شارك في الاحتفال راعي الخورنة الخورأسقف صبري أنار والآباء الكهنة ميخائيل دومان ، ممتاز قاشا ، نرساي سولاي، وحنا قلّو القادم من العراق و راهبات القلب الأقدس وكارلوس مارتينز بيلونكو النائب في البرلمان الفرنسي وباتريك حداد رئيس بلدية سارسيل ، وجمهور غفير قُدِّرَ بأكثر مِن خمسة آلاف شخصاً بحسب مصدرٍ كنسيٍ موثوق .

تحية حبٍ وتقدير لكل المشاركين والمتطوعين الذين ساهموا في انجاح هذا الاحتفال الكبير.

مباركٌ عيد مارتوما الرسول شفيع الكنيسة الكلدانية لأبناء الكنيسة الكلدانية في كلِّ مكان .

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.