أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس: لا أفكر بالاستقالة.. لا أشعر أن الرب يطلب مني ذلك في الوقت الحالي

البابا فرنسيس: لا أفكر بالاستقالة.. لا أشعر أن الرب يطلب مني ذلك في الوقت الحالي

البابا فرنسيس: لا أفكر بالاستقالة.. لا أشعر أن الرب يطلب مني ذلك في الوقت الحالي
أبونا :

 

أعلن البابا فرنسيس أنه لا يفكر حاليًا في الاستقالة من منصبه، لكن إن استقال سيبقى في روما، لا الفاتيكان.

 

ونقلت قناة “تيليبيزا أونيبيسيون” التلفزيونية المكسيكية الأمريكية عن البابا فرنسيس (85 عامًا) قوله: “ليس لدي أيّة نية للاستقالة، ليس في الوقت الحالي”. وأضاف: “في الوقت الحالي، لا أشعر أن الرب يسألني”، “إذا شعرت أنه يطلب مني، فعندئذ نعم”.

 

وردًا على سؤال بشأن بقائه في الفاتيكان إذا استقال، قال البابا فرنسيس “لا، قطعًا لا”، مضيفًا أنه لن يعود إلى مسقط رأسه الأرجنتين. وأشار إلى أنه إذا تنحى “سيصبح أسقفًا فخريًا في روما، وسيستمرّ في الإقامة في روما وخدمة المؤمنين فيها”. ولفت إلى أنّه يمكنه البقاء في دير يوحنا اللاتران.

 

وقد أثار الوضع الصحي غير المستقر للبابا فرنسيس والذي اضطره إلى إرجاء جولته في أفريقيا التكهنات من جديد بإمكانية استقالته، علمًا أن هذه التخمينات ليست بالجديدة على أروقة الكرسي الرسولي. وكان من المقرر أن يزور الحبر الأعظم كلا من دولة الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان اعتبارًا من بداية تموز الحالي، لكن الرحلة أرجئت حتى إشعار آخر.

 

ومنذ بداية أيار، يتنقل البابا الأرجنتيني الأصل، مستخدمًا كرسيًا نقالاً مع عصا أو بدونها، بسبب آلام مبرحة في الركبة اليمنى، وللتخفيف من أوجاعه، يتلقى حقنًا منتظمة ويخضع لجلسات من العلاج الطبيعي، بحسب ما أفاد بيان سابق لدار الصحافة الفاتيكانيّة.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.