أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يقدم  التهاني الى  المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بالذكرى 76 لتأسيسه

البطريرك ساكو يقدم  التهاني الى  المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بالذكرى 76 لتأسيسه

البطريرك ساكو يقدم  التهاني الى  المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بالذكرى 76 لتأسيسه

الاب افرام كليانا

زار غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بمناسبة تواجده في اربيل لمتابعة بعض الشؤون الكنسية،  بعد ظهر16 آب 2022،  السيد فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني في مكتبه الخاص بمصيف صلاح الدين/ أربيل. وجاءت هذه الزيارة لتقديم التهاني بمناسبة الذكرى 76 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني. وتناول الطرفان الحديث عن بعض الأمور ذات الاهتمام المشترك، وأشار غبطته على ضرورة أن يكون إقليم كردستان نموذجاً للعيش المشترك، وأن يسعى للحفاظ على المكتسبات التي حققها إلى الآن وان يعتمد مقاييس صحيحة في تمثيل المسيحيين والحفاظ على عقاراتهم. كذلك أشار الى اهمية الإقليم في السعي لانفراج الانسداد السياسي الحالي.  ومن جانبه رحب  السيد ميراني بالبطريرك وشكره على الزيارة بمواقف غبطة البطريرك الجريئة في الدفاع عن حقوق المسيحيين والمكونات الأخرى دون تمييز.، كذلك أشاد بجهود سيادة المطران بشار وردة في إنشاء مراكز ذات الشأن الاجتماعي في ابرشية أربيل.

وقد رافق غبطته في هذه الزيارة سيادة المطران بشار متي وردة رئيس أساقفة أبرشية أربيل الكلدانية، والأب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي.

 كما ان غبطته  ومطراني اربيل مار بشار وردة ومار نزار عجو والاب افرام كليانا   قاموا  بزيارة  محلية عنكاو للحزب الديمقراطي الكردستاني،لتقديم التهاني.
 أعضاء المحلية بهذه

 وأكد غبطته  على أهمية العمل كفريق واحد من أجل خير بلدة عنكاوا،  و نبذ الانقسام والتركيز على المصلحة العامة والترفع على المصالح الشخصية.

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.