أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا: التمييز يساعدنا على التعرّف على الله في الأحداث غير المتوقعة

البابا: التمييز يساعدنا على التعرّف على الله في الأحداث غير المتوقعة

البابا: التمييز يساعدنا على التعرّف على الله في الأحداث غير المتوقعة
أبونا :

 

في مقابلته العامّة، الأربعاء، تحدّث البابا فرنسيس على التمييز، وأورد مثل القدّيس أغناطيوس دي لويولا.

 

وقال: كان أغناطيوس يقضي فترة نقاهة في بيته، بعد إصابته في المعركة بجرح في ساقه. فطلب قراءة قصص فروسيّة، لكن لم يكن في بيته سوى قصص عن حياة القدّيسين. كان هذا الحدث البسيط حاسمًا في حياته. في أثناء قراءة هذه القصّص اكتشف عالمًا آخر، فأحبّ شخصيّة القدّيس فرنسيس والقدّيس دومينيك، وشعر بالرّغبة في أن يقتدي بهما.

 

تابع: واختبر ما يلي: عندما كان يفكّر في أمور العالم كان يشعر بسرورٍ كبير، ولكن عندما كان يتوقف عنها، بسبب التّعب، كان يشعر بالفراغ وخيبة الأمل. أمّا إذا فكّر في الذهاب إلى القدس حافي القدمين، يتغذَى بالنباتات، ويمارس التقشفات، فهذه الأفكار كانت تملأه بالرضى والفرح، حتّى لو توقّف عنها”.

 

وأشار إلى أنّه “من هذه الخبرة نلاحظ أمرين: الأوّل: أفكار العالم جذابة في البدايّة، ثمّ تفقد بريقها، وتترك من بعدها فراغًا واستياءً. عكس ذلك أفكار الله، فإنّها تثير فينا في البداية بعض المقاومة، وعندما نقبلها فإنّها تجلب لنا سلامًا دائمًا. الأمر الثاني هو أنّ التّمييز فينا ينمو ويساعدنا على فهم ما هو خيرٌ لنا في مسيرة حياتنا”.

 

وخلص البابا فرنسيس في مقابلته العاّمة إلى القول: “من قصة أغناطيوس نلاحظ أمرًا مهمًّا وهو أنّ الله يعمل عن طريق الصُّدف، والأحداث غير المتوقّعة في حياتنا، وهي فرص لقاءٍ مع الله، والتّمييز يساعدنا على أن نتنبّه لها، لكي نلتقي فعلًا مع الله”.

 

 

تحيّة للناطقين بالعربيّة

 

وحيّا البابا فرنسيس المؤمنين الناطقين باللغة العربيّة. وقال: إنّ التّمييز يساعدنا على التعرّف على العلامات التي فيها يلتقي بنا الرّبّ يسوع في مواقف غير متوقّعة، وحتّى غير السَّارّة. من هذه المواقف يمكن أن يولد لقاءٌ يغيّر حياتنا إلى الأبد. بارككم الرّبّ جميعًا وحماكم دائمًا من كلّ شرّ!”.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.