أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / لقاء البابا مع الاساقفة الجدد بينهم ثلاثة من الكنيسة الكلدانية

لقاء البابا مع الاساقفة الجدد بينهم ثلاثة من الكنيسة الكلدانية

لقاء البابا مع الاساقفة الجدد بينهم ثلاثة من الكنيسة الكلدانية

صباح 8 ايلول، في تذكار ولادة العذراء مريم، استقبل قداسة البابا فرنسيس، 152اسقفا كاثوليكا، الحاضرين في روما للقاء السنوي للاساقفة الكاثوليك الجدد من 1- 10 ايلول 2022. وكان بضمنهم ثلاثة من الاساقفة الكلدان الجدد وهم: مار فيليكس سعيد الشابي- مطران زاخو- 2020، ومار بولس المكو معاون مطران القوش – 2021، ومار ازاد شابا مطران دهوك- 2022. واسقف رابع للسريان الكاثوليك في البصرة مار فراس دردر.

بدأ منهاج الزيارة بالاحتفال بالقداس الالهي في 8:00 صباحا في بازليك مار بطرس بالفاتيكان، ثم زيارة قبر مار بطرس، بعدئذ كانت المقابلة الخاصة مع قداسة البابا واتت بشكل محاورة اخوية، ثم سمح قداسة البابا بعدها الاساقفة بالقاء التحية الفردية عليه، ودام اللقاء قرابة الساعتين والنصف. على الرغم من كبر عمر البابا وتعبه لكنه احب اللقاء والحديث مع الاساقفة الجدد.

اثناء الحوار تكلم عدة مطارنة عن مواضيع عديدة ومختلفة كما وتكلم من العراق المطران ثابت بولس وشكر زيارة البابا للعراق وتاثيرها وصداها على العراقيين جميعا مسيحيين ومسلمين، املا ان تؤتي ثمارها المرجوة بالخير لهذا الشعب الذي يعاني الكثير في الظروف الحالية. وبدأ على البابا علامات الحزن على وضع البلد كما واعرب عن افتخاره من صمود المسيحيين في بلدان الشرق الاوسط في هذه الظروف العالمية الصعبة.

هذا وكان من بين الاساقفة الحاضرين 45 اسقفا من بلدان الشرق الاوسط: العراق، سوريا، لبنان، الاردن وفلسطين، ومصر، وتركيا، واوروبا الشرقية كاوكرانيا وغيرها…  واساقفة اخرين من غرب اوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية واسيا…

كانت هذه الدفعة الاولى من الاساقفة الجدد للاعوام 2019 – 2022، وسيتبعهم بعد اسبوع دورة ثانية لدفعة 190 اسقفا جديدا، اذ لم تقام الدورة لثلاث اعوام متتالية بسبب جائحة كرونا. وحضر المقابلة مع قداسة البابا، كاردينال مجمع الاساقفة مارك اوليت، وكاردينال المجمع الشرقي ليوناردو ساندري.

وهذه بعض من الصور.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.