أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / لقاء الشبيبة الكاثوليكية في بغداد، بعنوان (تشدد وتشجع)

لقاء الشبيبة الكاثوليكية في بغداد، بعنوان (تشدد وتشجع)

لقاء الشبيبة الكاثوليكية في بغداد، بعنوان (تشدد وتشجع)
اللجنة الاعلامية
       نظمت لجنة الشبيبة الكاثوليكية في بغداد برئاسة المطران مار باسيليوس يلدو السامي وقاره، وبالاشتراك مع رهبانية بنات القلب الاقدس الكلدانيات، لقاء شهر نوفمبر بعنوان “تشدد وتشجع” (يش 1: 6)، للايام 24 – 25 / 11 / 2022، بالتزامن مع الاحتفلات العالمية بيوم الشبيبة، بحضور الاباء الكهنة جزيلي الاحترام، والرئيسة العامة لرهبنة القلب الاقدس الام الفاضلة سمر كامل، مع الاخوات الفاضلات من رهبنتها، ومن رهبنة بنات مريم الكلدانيات، وكذلك الشبيبة الاحباء ومسوؤليهم من مختلف كنائس بغداد.
وتضمن البرنامج فقرات روحية واجتماعية وترفيهية، تركز فيها على موضوع التحفيز الخلّاق، الذي تحتاجه الشبيبة للنمو والتميز والابداع، وكيف ان يكونوا محفزين ومؤثرين في عالمهم وكانت فقرات البرنامج كالاتي:
اليوم الاول كان في كنيسة القلب الاقدس، وتضمن: الاستقبال – فقرة تنشيط مقدمة من قبل فريق (خذ فرحاً) من كنيسة مار ايليا – الترحيب – الصلاة الافتتاحية – كلمة رئيس لجنة الشبيبة الكاثوليكية صاحب السيادة مار باسيليوس يلدو – محاضرة عن (التحفيز الخلّاق) من قبل الام الرئيسة سمر كامل الفاضلة – استراحة وضيافة مع مجاميع للمناقشة، وبعدها اختبارات شخصية تحفيزية- عشاء جماعي. 
اليوم الثاني كان في كنيسة الصعود، وتضمن: قداس خاص بالشبيبة ترأسه مار باسيليوس يلدو – استراحة وضيافة – تقديم فقرات متنوعة من قبل شبيبة الكنائس، تخللتها استراحة ثم عشاء جماعي.
وبهذه المناسبة تقدم لجنة الشبيبة الكاثوليكية الشكر والامتنان للام الرئيسة وللاخوات راهبات القلب الاقدس والقادمات من ابرشية اربيل لتقديم خبرتهن في التحفيز الخلاق في المحاضرة ومجاميع النقاش، ولكل من اعد ورتب ونظم لهذا اللقاء من اعضاء لجنة الشبيبة ومسؤولي الشبيبة، وعلى الخصوص شبيبة كنيسة القلب الاقدس لتنظيمهم اليوم الاول، وللاب فادي نظير ولشبيبة وجوق كنيسة الصعود لاستقبالهم وترتيب الاماكن ولقيادة التراتيل في قداس اليوم الثاني، ولشبيبة الكنائس الاحباء لاعدادهم وتقديمهم الفقرات المحفزة بمختلف المجالات.

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

2 تعليقان

  1. سيدنا البطريرك ساكو وسيادة المطران يلدو المحترمين،
    خطوة جميلة ومقدرة من سيادتكم بالايعاز الى لجنة الشبيبة الكاثوليكية في بغداد برئاسة المطران مار باسيليوس يلدو والاخوات جميعاً بتنظيم احتفالات للشبيبة تتخللها كثير من الفعاليات التي تحيي شعورهم الانتمائي ونشاطهم الذهني والشخصي اضافة للالتقاء والتعارف فيما بينهم.
    شيء اضيفه ك راي مني الا وهو ياحبذا يكون امثال هذا التجمع يشمل كافة المسيحيين الشباب ليكون جمع في وحدة المسيحيين شعوراً وحقيقةً. وحسب ما اسمع ان اعضاء الكنائس الاخرى وخصوصاً الشباب منهم ايضاً يطلبون هذا من كنائسهم.
    الرب يحفظكم

    • ردًا على فيليب اسحاق.
      الاخ فيليب شكرا, هذا الكلام انقله الى رؤساء الكنائس.. انهم لا يقبلون المشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.