أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو في قداس للكاريتاس: الميلاد يعلمنا الإصغاء

البطريرك ساكو في قداس للكاريتاس: الميلاد يعلمنا الإصغاء

البطريرك ساكو في قداس للكاريتاس: الميلاد يعلمنا الإصغاء

اعلام البطريركية

        احتفل صباح يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في كنيسة سلطانة الوردية في بغداد – الكرادة بقداس الميلاد لأعضاء اخوية المحبة (الكاريتاس)، بحضور مدير الكاريتاس في العراق الاستاذ نبيل افرام والعاملين معه في بغداد. وقد عاونه بالقداس سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والاب لوفين حنا، راعي الكنيسة والاب مالك ملوس القادم من سوريا والاباء الكهنة الجدد: خوسيه ايمانوئيل وبشار باسل. 

وفي موعظته هنأ غبطة البطريرك أعضاء اخوية المحبة (الكاريتاس) في بغداد باعياد الميلاد المجيد والسنة الجديدة 2023. وتمنى ان يحل السلام والأمان والاستقرار في قلوب الناس وعلى أرضنا غير المستقرة.  وشدد على ان الميلاد يعلمنا الاصغاء (الصمت). فالصمت الداخلي والخارجي ضروري جدا للحياة الروحية والقيم الاخلاقية والتعامل مع الاخرين.. مريم أصغت الى كلمة الله واستقبلتها في قلبها واحشائها.. وبحسب تقليد آباء كنيستنا التجسد حصل عن طريق الأذن – السماع.. سماع كلمة الله، فكان الحبل والولادة. الانسان المشتت الذي ليس في داخله صمت وتناغم لن يسمع شيئا لذا لن تدخل “الكلمة”  الى قلبه  وتغيره… المسيحي بحاجة الى الاصغاء والصمت حتى  يسمع الى نداءات الله ويجسدها في حياته بكلماته ومواقفه وأعماله.. عموما نحن الشرقيين ليست لنا ثقافة الصمت والإصغاء. رسالة الميلاد هي المحبة وانتم تعيشون المحبة من خلال خدمتكم: إغاثة اليتيم والارملة والفقير والدفاع عن المظلوم.. وإشاعة قيم المحبة والرحمة على مثال المسيح..

وختم غبطته قائلا: لنصلِّ من اجل انتهاء الحرب الطاحنة بين روسيا وأوكرانيا لاسيما في هذا الشتاء القارص، كما لنصلّ من اجل السلام والأمان في بلدنا العراق وسوريا ولبنان واليمن…

“كل عام وانتم بألف خير”. 

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.