أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يستقبل رئيسة وزراء إيطاليا

البطريرك ساكو يستقبل رئيسة وزراء إيطاليا

البطريرك ساكو يستقبل رئيسة وزراء إيطاليا

اعلام البطريركية 

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو  صباح الجمعة 23 كانون الأول (ديسمبر) 2022  السيدة جورجا ميلوني Giorgia Meloni رئيسة وزراء إيطاليا والوفد المرافق لها في الصرح البطريركي بالمنصور – بغداد.

في البداية رحب بها غبطة البطريرك ساكو وشكرها على التفاتتها بزيارة البطريركية الكلدانية التي تعبر عن دعمها للوجود المسيحي في العراق.

من جانبها شكرت رئيسة الوزراء الايطالية غبطته على الاستقبال وقدمت التهاني للمسيحيين العراقيين بمناسبة عيد الميلاد والسنة الجديدة. وعبرت عن سرورها في زيارتها للعراق ولقاءاتها مع فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان واكدت على ايجابيات الطروحات  وخصوصا  ان العلاقة بين إيطاليا والعراق ممتازة.

تناول الحديث دعم  مواقف العراق في وحدته وسيادته وجهوده لبناء دولة حديثة وتشجيع الاستثمار، كما دار الكلام عن حقوق الإنسان والمواطنة ووضع المسيحيين وتهميشهم والظلم الذي وقع عليهم. وعلى اوروبا دعم المسيحيين الشرقيين، سكان البلد الأصليين وتشجيعهم  على البقاء والتواصل من خلال الإسهام في اعمار مناطقهم وخلق مشاريع صغيرة لامتصاص البطالة في بلداتهم. وسألت السيدة ميلوني عن تأثير زيارة البابا للعراق في 2021 فأجاب غبطته انها كانت ايجابية جدا وتركت أثرا في نفوس كل العراقيين خصوصا خطاباته عن الاخوة واحترام التنوع والتضامن والمسامحة والعيش بسلام وكرامة.

 وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا.

حضر اللقاء سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والاباء الكهنة: مدين شامل، بشار باسل، خوسيه (يوسف)، والدكتورة اخلاص مقدسي، امينة سر البطريركية.

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.