أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / على كلمة الرب نلقي الشبكة

على كلمة الرب نلقي الشبكة

على كلمة الرب نلقي الشبكة

تفسير وتأوين القراءات الكتابية الأولى

للقداديس الإلهية حسب السنة الطقسية الكلدانية

دار نجم المشرق الثقافية

يسرنا أن نقدم للقراء الكرام كتاب للأب ريبوار عوديش باسه بعنوان “على كلمة الرب نلقي الشبكة”، تفسير وتأوين القراءات الكتابية الأولى للقداديس الإلهية حسب السنة الطقسية الكلدانية. الكتاب من اصدار دار نجم المشرق الثقافية للنشر والتوزيع (العدد ٦٦). وهو مقدّم بكلمة غبطة أبينا البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو، هذا نصها:

حضرة الأب الفاضل ريبوار عوديش باسه المحترم

يطيب لي أن أهنؤكم على كتابكم عظات الآحاد والأعياد على مدار السنة الطقسية الكلدانية الذي جاء بطريقةٍ منهجية، بعيدًا عن الحرفية والسطحية، ونُشِرَت على موقع البطريركية. لقد أبرزتم فيها المعاني المعمّقة للنصوص الكتابية المدهشة حتى يتمكن المؤمن من الدخول في علاقة صادقة مع الله ومع المسيح.

هذه النصوص ليست لوحةً جامدة، بل إنها كلمات ناطقة ومحرِّكة لمن يقرأها في جوٍّ من الصلاة والتأمل، فتمنحه قوةً للإيمان والإندماج والنمو، وإقامة علاقات جديدة.

إني إذ أقدّم بإعتزاز سفركم الجليل إلى الكهنة الواعظين والمكرّسين ومعلمي التعليم المسيحي، أتمنى أن تكون هذه العظات موضع تأمل ونقاش ذاتي ضمن الفرق الصغيرة، كلمةً كلمة، وتطبيق وشهادة حياتية يعكسونها حولهم.

مع محبتي الأبوية وبركتي الرسولية

الكاردينال لويس روفائيل ساكو

܀܀܀܀

يجدر بالذكر أن صورة غلاف الكتاب هي لوحة رسمت بريشة الفنان والشماس الإنجيلي الموقر بسام صبري نكارا، وهي تنشر لأول مرة.

من يرغب بالحصول على نسخته من هذا الكتاب، يمكن أن يُطلبها من دار نجم المشرق الثقافية للنشر والتوزيع في بغداد / زيونة، بجانب كنيسة تهنئة العذراء مريم: https://nagmalmasriq.org/من-منشوراتنا-الجديدة-على-كلمة-الربّ-نل/.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.