أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / امسية تراتيل ميلادية في كاتدرائية زاخو

امسية تراتيل ميلادية في كاتدرائية زاخو

امسية تراتيل ميلادية في كاتدرائية زاخو

في صباح 29 كانون1، عقد راعي ابرشية زاخو للكلدان، المطران مار فيليكس سعيد الشابي، اجتماع كهنة الابرشية الشهري، والاخير لعام 2022، وفي حوالي 5:00 عصرا وبعد القداس اليومي في الكاتدرائية، حضر سيادته، امسية التراتيل الميلادية في كاتدرائية مار كيوركيس – المحلة، وبحضور السادة المسؤولين في حكومة ادارة زاخو المستقلة، الى جانب الاباء الكهنة وممثلين عن كنيسة الارمن الارثدوكس، والاخوات الراهبات، والشعب المؤمن في زاخو.

اشتركت في الترتيل ثلاث فرق تتالف من: شمامسة وشماسات الكاتدرائية، جوق الكبار، وجوق الصغار. اذ ادوا الحانا طقسية، وتراتيل ميلادية متنوعة… دامت الامسية قرابة الساعة، بعدها القى راعي الابرشية كلمة شكر فيها الحضور والسادة المسؤولين، وشكر خاصة قدمه للجوقات الثلاث وللاخوات الراهبات، على سرعة التدريب في اليومين الاخيرين بعد احتفالات الميلاد. ذاكرا صعوبة تحقيق هذا النشاط قبل العيد بسبب استمرار دوام الطلبة والامتحانات في زاخو والتي لم تتوقف الى ليلة العيد… بعدها القى الاستاذ فارس باليوس، نائب مدير ادارة زاخو المستقلة، كلمة بالمناسبة مهنئا المرتيلن ومثمّنا جهودهم ومتمنيا ان يكرروها في الكنائس الاخرى…

ثم قدم سيادته هدايا تذكارية للسادة المسؤولين والمشتركين في الامسية، ثم تم قص كعكة العيد في باحة الكنيسة بمناسبة الامسية متمنين عاما جديدا بهيجا للجميع، وهذه بعض من صور الامسية.    

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.