أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا للشباب: لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم، استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم!

البابا للشباب: لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم، استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم!

البابا للشباب: لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم، استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم!
فاتيكان نيوز :

 

وجّه البابا فرنسيس، الجمعة، رسالة فيديو إلى الشباب الذين يستعدّون لليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في لشبونة في البرتغال من 1 وحتّى 6 آب 2023، حيث دعاهم إلى عدم بناء الجدران أمام حياتكم، بل أن يفتحوا آفاقهم وقلوبهم أمام الثقافات.

 

وقال: أيّها الشباب الأعزاء، نحن نقترب من اليوم العالمي للشباب، حتى ولو أن هناك بضعة أشهر بعد، وهناك أربعمائة ألف شاب مسجل. أنا مندهش وسعيد بأن يأتي هذا العدد الكبير من الشباب لأنهم بحاجة لأن يشاركوا. قد يقول أحدهم “أنا ذاهب للسياحة”. لكن الشاب الذي يأتي هو في العمق، متعطش لأن يشارك خبرته ويتقاسمها ويرويها وينال خبرة الآخر. هو متعطِّش للآفاق.

 

تابع: أنتم أيها الشباب، الذين تسجّلتم متعطشون للأفق. وفي هذا اللقاء وفي هذا اليوم العالمي للشباب تعلموا أن تنظروا دائمًا إلى الأفق، وأن تنظروا دائمًا إلى أبعد. لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم. الجدران تغلقكم، أما الأفق فيجعلكم تنمون! انظروا دائمًا إلى الأفق، بعيونكم وإنما وبشكل خاص بقلوبكم! إفتحوا قلوبكم! على ثقافات أخرى وعلى الشباب والشابات الآخرين الذين يأتون أيضًا إلى هذا اليوم”.

 

وختم البابا فرنسيس رسالته بالقول: “استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم! وشكرًا لكم لأنّكم تسجّلتم مقدمًا. نأمل أن يحذو الآخرون حذوكم أيضًا! ليبارككم الله ولتحفظكم العذراء مريم. صلوا من أجلي، وأنا سأصلي من أجلكم. ولا تنسوا: لا جدران وإنما آفاق! شكرًا لكم”.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.