أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة

البطريرك ساكو في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة

البطريرك ساكو في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة

اعلام البطريركية 

اختتم اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين مساء يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني 2023 في كاتدرائية مار يوسف البتول ببغداد تحت عنوان: تعلمُوا الاحسانَ واطلُبوا العدلَ (سفر اشعيا 1: 17)، بحضور غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو ومعاونيه ورؤساء وممثلي الكنائس في بغداد حيث اشترك الجميع في صلاة الخدمة المعدة. 

قدم رئيس كل كنيسة شهادة مقتضبة عن الوحدة وخبرة كنيسته وكيفية السعي الى تحقيق هذه الوحدة وبعدها اشعل كل منهم شمعة وضعها في حاملة الشموع امام المذبح حتى يشع نور وحدة الكنيسة كما كانت في البدء. وأدت جوقة الكاتدرائية التراتيل الخاصة بالمناسبة بحضور جمع من المؤمنين.

 

وفيما يلي كلمة غبطة البطريرك ساكو:

الوحدة تتطلب من الجميع مسيرة توبة جادة… الإيمان لا يفرقنا، الاختلاف  مرتبط  بالتعبير  الثقافي اللغوي، لكن المضمون هو نفسه في كل الكنائس الرسولية. ما يفصلنا عن بعضنا هو السلطة – الرئاسة، فضلا عن التأكيد حديثا على القومية.

لذا تتطلب الوحدة من الجميع مسيرة توبة جادة بصدق وتواضع.. ما نحتاجه قفزة نوعية لتعميق الوحدة والشراكة باكتشاف المساحات المشتركة بين الكنائس والاعتراف بالتنوع واحترامه.. الوحدة لا تلغي التنوع، لأن التنوع غنى يعكس علاقات متبادلة ومثمرة.. ثم أن التنوع هو من تصميم الله.  وبإمكان الكنائس إيجاد سبيل  لتنظيم  آلية التعاون بينها. الوحدة امنية، عهدها يسوع إلينا.. بروح الله والتواضع والمحبة والحوار الشجاع والتفاهم تحل المشاكل.. الوحدة هي  الشهادة للإنجيل. وإلا فقدت الكنيسة مصداقيتها.

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.