أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / بيان اتحاد الكتاب والادباء الكلدان واذاعة صوت الكلدان في ولاية  مشيكن  الامريكية

بيان اتحاد الكتاب والادباء الكلدان واذاعة صوت الكلدان في ولاية  مشيكن  الامريكية

بيان اتحاد الكتاب والادباء الكلدان واذاعة صوت الكلدان في ولاية  مشيكن  الامريكية

يعلن اتحاد الكتاب والادباء الكلدان واذاعة صوت الكلدان في ولاية  مشيكن  الامريكية تاييد الرسالة الموجهة من غبطة ابينا الكاردينال مار لويس ساكو الكلي الطوبى بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم حول موضوع تسمية قوميات المسيحيين في إقليم كوردستان للرئاسات المبينة في رسالة غبطة البطريرك

وانطلاقا من شعورنا بالمسؤولية االقومية والادبية الملقاة على عاتقنا فاننا نتفق مع ماجاء بالرسالة انفا. ونعتقد ان الشعب الكلداني مغبون مقارنة مع القوميات الاخرى بالرغم مما قدموه من تضحيات وبذل الدماء وما يقدموه حاليا في المشاركة في بناء الاقليم ومواجهة مختلف التحديات والمصاعب التي تحيط بهم مع اخوتهم من المكونات الاخرى.

واننا بكل ضمير مرتاح نرفض التسمية القطارية التي يحاول البعض فرضها علينا بطرق غير دستورية  ومن غير رغبتنا تحقيقا لمصالحهم الحزبية الضيقة  كما انها تخالف الدستور الاتحادي العراقي الذي يعتبر العروة الوثقى في اللجوء اليه عند اي اختلاف.

لذا نعلن تاييدنا الكامل وبلا تحفظ لمقترحات غبطة ابينا البطريرك حول التسمية وحول قانون الانتخابات كما هو مذكور في الرسالة انفا

واننا نعاهد ابناء شعبنا على التحشيد لهذا الامر بين ابناء شعبنا في كل مكان سواء في الوطن الام العراق وبضمنه اقليم كردستان والمهاجر التي يتواجد بها ابناء شعبنا كما سنعمل على تشكيل لوبيات ضاغطة لايصال رغبات شعبنا بحقه في العيش المشترك بما يضمن حقوقه وحقه في التواجد على اراضيه التاريخية والمعاملة بالمثل مثل باقي المكونات بدون تهميش او اقصاء او تلاعب بكل حقوقه .

 أملين من السادة الموقرين الموجهة اليهم الرسالة ان ياخذوا الامر بنظر الاعتبار لحفظ الحقوق الاساسية لابناء شعبنا الكلداني حالهم حال بقية المكونات الاخرى .

ونستنكر كافة التصريحاتها المعادية لرسالة البطريرك  من جهات تدعي الانتماء الكلداني لان ذلك يضر بالقضية الكلدانية التي يدعون الانتماء اليها وندعوهم الى سحبها فورا .

كما اننا ندعو كافة التنظيمات والمؤسسات  والشخصيات الكلدانية وعموم افراد شعبنا الكلداني  الى تاييد رسالة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو الكلي الطوبى لنكن كلنا صفا واحدا شعبا وكنيسة وتنظيمات للدفاع عن حقوق شعبنا وتطلعاته بحياة حرة كريمة  اسوة ببقية القوميات الاخرى في وطننا عراقنا العزيز

اتحاد الكتاب والادباء الكلدان         اذاعة صوت الكلدان

                     في ولاية  مشيكن  الامريكية

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.