أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى

تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى

انني اتوجه الى الاخوة المسلمين بخالص التهاني وأطيّب التمنيّات بمناسبة حلول عيد الاضحى، طالبًا منه تعالى ان يحفظهم ويحفظ بلدنا من كل شرٍّ.

اخوتي،
لا حريّة ولا كرامة من دون علاقة حقيقية صادقة تعترف بالأخر، وتقبله كأخ وشريك في الارض والوطن. لقد عانى مواطنونا كثيرًا من صراعات متنوعة وحروب، فلا بدّ من مصالحة حقيقية وحوار شجاع ومقاربة سياسية فعالة لاستعادة السلام والامان والاستقرار.

بالتوعية والتربية الحاضنة للتنوع الديني والثقافي والقومي، واشاعة قيم السلام والتسامح والاحترام والعدالة والحوار، نحافظ على هويتنا الوطنية الجامعة، ونرفع الحواجز، ونعزز الثقة والعيش المشترك، ونقضي على كلِّ فكر متطرّف وعلى من يحثّ على الكراهية والعنف. هذه خارطة طريق للخلاص من الوضع المقلق.

نحن المسيحيين المشرقيين العراقيين مكوّن اصيل وأساسي في العراق، نود ان نبقى معكم شركاء ونعمل كفريق واحد من اجل تقدّم بلدنا وخير شعبنا. هجرّنا داعش من بلداتنا و حتى في بغداد تمارس علينا ضغوطات، لكننا نقول لكم اننا نحبّكم لان المسيح اوصانا ان نحبّ الجميع. اننا على يقين ان كل ّالمسلمين لا يقرّون افعال ” داعش”. و يوجد بينهم من هم خير وبركة مثل الدكتور محمد العسلي الذي قتل دفاعًا عن مسيحيي الموصل. نتمنى ان تعلنوا جهاراً براءتكم من التطرف الديني العنيف وادانته لأنه يشوه دينكم.
وبهذه المناسبة نناشد حكومتنا الوطنية لرّص الصفوف والتعاون مع حكومة اقليم كوردستان سريعًا لتحرير الموصل وبلدات سهل نينوى والمدن الاخرى ليعود المليون والنصف نازح الى بيوتهم وخصوصا المداس ستفتح ابوابها بعد العيد والشتاء قادم .
أضحى مبارك يردَّ قيم التضحيّة من اجل احترام الانسان وحقوقه وكرامته، لا التضحيّة به.

البطريرك د. لويس روفائيل ساكو

عن Yousif

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يصل الى شتوتكارت – المانيا، للمشاركة في مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني

البطريرك ساكو يصل الى شتوتكارت – المانيا، للمشاركة في مؤتمر اليوم الكاثوليكي الألماني إعلام البطريركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.