أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / اللجنة العليا للتثقيف المسيحي في العراق تختتم دورة للمنشطين في لبنان بالتعاون مع الآباء الساليزيان

اللجنة العليا للتثقيف المسيحي في العراق تختتم دورة للمنشطين في لبنان بالتعاون مع الآباء الساليزيان

برئاسة سيادة رئيس الاساقفة المطران مار افرام يوسف عبا، رئيس اللجنة العليا للتثقيف المسيحي في العراق السامي الاحترام، أقامت اللجنة العليا للتثقيف المسيحي، وبالتعاون مع الاباء الساليزيان (لبنان)، دورة لإعداد منشطين، وذلك للفترة من يوم السبت المصادف 07/02/2015 وحتى يوم الجمعة المصادف 13/02/2015، في جبيل – لبنان، واشترك فيها عدد من معلمي ومعلمات التعليم المسيحي لأبرشيات العراق الكاثوليكية.
كان هدفها: التعرف على بعض النقاط الاساسية المطلوبة من المنشط ومحاولة الوصول اليها وتحقيقها، من أجل خلق شخصية المنشط بين كادر التعليم المسيحي في كنائس العراق، ليغدو انساناً نشيطاً يزرع حوله من حيويته وحياته وفرحه وآماله التي تعبر عن تجسد ايمانه الشخصي بيسوع المسيح (علماً ان هذه الدورة تعتبر المرحلة الاولى لسلسة من الدورات التي ستقام لهذا الغرض). وقد كانت المجموعة تبتدأ يوميا نهارها بالاحتفال بالذبيحة الالهية ويتبعها العديد من المحاضرات النظرية والعملية بهذا الخصوص التي قدمها الساليزيان: الاب ايزن والشماس داني والاب شادي والاخ شادي، إضافة إلى طرق لتعلم اعداد العاب وصيحات، كما وقد تخلل البرنامج العديد من الفعاليات والزيارات، وقدمت كل ابرشية نبذة عن نشاطاتها في التعليم المسيحي، وكانت احدى الفعاليات التي لمست قلوب المشاركين: اغنية “عائدون” التي قدمها وفد ابرشية الموصل السريانية. وكان فعاليات الدورة اليومية تُختتم بالصلاة والشكر لله على النعم التي منحها للمشاركين في ذلك اليوم. وقد شارك اعضاء من اللجنة في فعاليات وادارة الدورة منذ اليوم الاول للسفر ولغاية الاخير في العودة، وكانوا كل من: الاب روبرت سعيد جرجيس (نائب رئيس اللجنة)، الست ليلى يوسف (سكرتيرة اللجنة)، السيد ليث عوني، د. فريال بهجت هرمز، السيد بويا شمعون ايواز والسيد ليث باسل عبد المسيح.

الأخت حنان ايشوع
عن
اللجنة العليا للتثقيف المسيحي

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: الصلاة هي التي تحافظ على سراج القلب مُتَّقدًا

البابا فرنسيس: الصلاة هي التي تحافظ على سراج القلب مُتَّقدًا حتى في الأيام الأكثر انشغالاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *