أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / كاتدرائية الشهيدة مسكنتا في الموصل تحتفل بعيد الميلاد بالصلوات والقداديس

كاتدرائية الشهيدة مسكنتا في الموصل تحتفل بعيد الميلاد بالصلوات والقداديس

احتفل ابناء كاتدرائية الشهيدة مسكنتا في الموصل بعيد الميلاد المجيد من خلال اقامة الصلوات والقداديس والادعية من اجل السلام والامان لبلدنا العراق الحبيب ولشعبنا المسيحي في العراق والعالم كله.
ففي يوم السبت الماضي، التي صادفت ليلة العيد، اقام الخوري حنا ججيكا القداس الطقسي لاطفال الخورنة وبعد القداس توجه الجميع الى المغارة حاملين الطفل يسوع ليضعوه فيها ويتباركوا بميلاده المجيد ميلاد السلام والمحبة للعالم اجمع وقدم الجميع السجود للطفل المجيد وسط اصوات تراتيل الميلاد الجميلة .
وفي يوم الاحد، اول ايام العيد، ابتدءت الصلاة الطقسية منذ الصباح الباكر وبعدها القداس الاحتفالي الذي ترأسه الخوري ججيكا، وخلال القداس خرج الجميع الى فناء الكنيسة لايقاد شعلة الميلاد وهم مرنمين الترانيم الطقسية الجميلة الخاصة بالميلاد.
وبعد القداس تبادل المصلين التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الرائعة.
وفي اليوم الثاني من العيد، عيد تهنئة العذراء مريم، اشترك الجميع بالذبيحة الالهية مع الخوري ججيكا وتراتيل الجوق الرائعة وفي نهاية القداس توجه الجميع الى مغارة الطفل يسوع وقدموا السجود له طالبين ان يحل امنه وسلامه في قلوب الجميع.
وكعادة الجوق في كل سنة تجتمع لتحتفل بالعيد فقد اجتمع اعضاء الجوق ومع بنات مريم الصغيرات والاخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات وبالخصوص الاخت عطور يوسف التي اسست هذه الجوق منذ سنة 1980 ومازالت مستمرة ومزدهرة الى اليوم وباقية على عاداتها الجميلة التي تمارسها ايام الاعياد.
وخلال احتفال الجوق في دار بنات مريم الصغيرات قاموا بعدة فعاليات التي اعدتها الاخت عذراء جميل واشترك الجميع فيها.

عنكاوة كوم

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.