أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس يأمر بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم وديرهم

البابا فرنسيس يأمر بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم وديرهم

اعلام البطريركية
بتاريخ 21 اذار 2015 وجه عميد المجمع الشرقي نيافة الكردينال ليوناردو ساندري رسالة الى غبطة ابينا البطريرك، يعلمه فيها بأمر قداسة البابا فرنسيس بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم والى ديرهم. وطلب من المطران سرهد تسهيل امر عودتهم.
بالنسبة الى الراهب نوئيل كوركيس، طلب منه ان يقوم بتوبة حقيقية وندامة خلال فترة زمنية وان يعلن اعتذاره رسمياً عن الاساءات التي اقترفها ضد الكنيسة والشكوك التي اثارها للمؤمنين.
كما طلب من الاسقفين احترام البطريرك وقرارات السينودس.

الكنيسة مؤسسة لها نظمها وقوانينها وهي حماية للجميع من دون استثناء. وحدة الكنيسة والشركة بين الاساقفة والكهنة تعبير عن صدق شهادتها الانجيلية.
لذا يدعو غبطة البطريرك الكهنة والرهبان اينما كانوا الى احترام القانون واتباع السياق الرسمي في تنقلهم وتنسيبهم وحل مشاكلهم. عليهم ان يدركوا ان مستقبلهم بروحيتهم وارتباطهم بالمسيح وخدمة رعاياهم بتواضع، وليس بوعود هذا الاسقف او ذاك.
عودة الرهبان الى ديرهم ستساعد على عقد مجمع عام لانتخاب رئيس عام لهم ومستشارين للرهبانية.
كما على الاسقفين مراجعة حساباتهما بدقة. البطريركية اذ تنتظر اقرار الكرسي الرسولي لمقررات السينودس الاستثنائي، تبقى منفتحة على الحوار والتفاهم، وتتمنى ان يغلب الاسقفان خير الكنيسة وابرشيتهما وان يعملا بجد على المصالحة مع مؤمنيهما وعودة من تركها. اننا في زمن والقيامة والحياة والتجدد.
بهذه المناسبة نود توجيه الشكر العميق للإباء الاساقفة على وحدة موقفهم وحرصهم، كما نوجه تحية خالصة للكهنة الذين ثبتوا امناء على كهنوتهم وخدمتهم السخيّة.
عيد مبارك وقيامة مجيدة

عن Yousif

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)

البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund) إعلام البطريركية استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل …

3 تعليقات

  1. بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد .. آمـــــــــيــــن

    قرار حكيم لتنظيم الأمور والقوانين الكنسية وإنهاء حالة الفوضى والاجتهادات الشخصية من قبل كل من يعتقد انه الحاكم الفاصل والإله الممجد في الأبرشية التي أنيطت مهام تنظيمها وإدارتها له ليكون الحارس الأمين لحمايتها وإدارة شؤونها وخدمة رعاياها على صورة سيدنا يسوع المسيح له المجد.

    انها فرصة تأريخية للكنيسة بوجود قداسة البابا المتواضع فرنسيس وغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لإعادة تنظيم الأمور الإدارية والرعوية وتطبيق القوانين الكنسية وانهاء حالة الفوضى التي سادت طوال الفترة الماضية ومعاقبة كل المفسدين ماليا ً كانوا أم أخلاقيا ً ومهما كان منصبهم (أسقف – كاهن – راهب – شماس – عضوا ً في لجان الكنيسة) الذين يتخذون من الكنيسة غطاء لهم ويتظاهروا بالإيمان الصالح.

    على الأساقفة والكهنة الاقتداء بقداسة البابا وغبطة أبينا البطريرك كمثال صالح وأن يكونوا رسل المسيح وأن يكونوا على مسافة واحدة من رعاياهم ويخدمونهم بكل ايمان ومحبة وتواضع بعيدا ًعن التعالي والتعصب والنرجسية وحب الأنا والطائفية والقومية التي فرقت كنيسة المسيح له المجد.

    ختاما ً،

    شكرا ً لقداسة البابا المتواضع فرنسيس

    شكرا ً لغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو

    شكرا ً للإباء الأساقفة

    رامي دانيال ديشو

    سيدني – أستراليا

  2. الشماس سعيد اليعقوب

    ⭐️إشتبح شمي دإيشوع أمينائيث لعالم ⭐️

    غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكلي الطوبى

    نهنئكم من أعماق قلبنا ومن خلال غبطتكم نهنئ الآباء الأساقفة الأجلاء وخدام الإكليروس في العراق الأبي والمهجر لمناسبة عيد القيامة المجيد مصلين ومتضرعين الى الرب يسوع ان يشع نوره عليكم وتدابيرة ويمينه تحميكم وتحمي المؤمنين أجمع ، شاكرين الله

    على نعمه الدائمة من خلال حكمة قداسة البابا فرنسيس فقرار الكنيسة الجامعة هو بلسم لجراحات كنيستنا الكلدانية الأم وهو لخير

    وللبناء الروحي والنفسي للمؤمنين من أبناء االكنيسة في داخل العراق والمهجر ، نصلي في هذه السنة المقدسة المخصصة للرحمة الإلهية أن يحل السلام في قلوب المؤمنين والعوائل والوطن العزيز بصلوات وشفاعة أمنا العذراء مريم أم النور أمين ⭐️

    الشماس سعيد اليعقوب – فرنسا

  3. الاب باسم شوني

    نتمنى ان تسود المحبة والاحترام بين الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *