أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / بيان من البطريركية الكلدانية

بيان من البطريركية الكلدانية

نود ان نشكر فرنسا ومملكة البحرين لأجل وافر كرمهما وسخائهما في استقبال عدد من العائلات المسيحية الموصليّة المضطهدة والمهجرة من بيوتها. هذا المقترح هو موضع تقديرنا وفخر للبلدين المضيفين.
لكن، حتى لو عرفنا انهم يستقبلون عددا من العائلات، الا إننا ككنيسة وكمكون عراقي أصيل نفضل البقاء في بلدنا، العراق. ونرى ان الحل لا يكمن في ايجاد حلّ جزئي من خلال استقبال بعض العائلات وتوزيعهم على بلدان مختلفة، بل نرى ان الحاجة الماسة اليوم هي في مساعدة العراق في ايجاد حل شامل ودائم، حل سياسي يسمح لهم ولغيرهم البقاء في بلدهم الذي يحبونه والعيش فيه بأمان ومساواة وكرامة. الهجرة تعني محوِّ ذاكرة تاريخنا الطويل.
المطلوب من كل مكونات الشعب العراقي التعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد حلٍ مرضٍ ثابت ينقذ البلاد من الفوضى والبربرية.
ان العائلات المهجرة من الموصل والتي سرق البرابرة كل شيء كان لديها وتركوها صفر اليدين، بحاجة ماسة الى دعم مادي مستعجل وانساني وروحي لتخفيف المها وقلقها. من اجل ذلك، ندعو فرنسا وبقية الدول الى إرسال مساعدات عاجلة لضمان معيشتهم وبناء وحدات سكنية في المناطق الآمنة وتأمين متابعة اولادهم لدراستهم وضمان استرداد وثائقهم الثبوتية وصرف رواتبهم. بالتأكيد هذا الامر يكلف اقل من نقلهم الى بلدان تختلف عنا لغة وثقافة وتقاليدا.
مع هذا نحترم قرار الاشخاص الذين يختارون بخلاف ما نراه وهم يتحملون وزر قرارهم.

+ لويس روفائيل الاول ساكو
بطريرك بابل على الكلدان

ترجمة عن البيان الاصلي بالفرنسية
الاب توماس تمو، السكرتير

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

تعليق واحد

  1. كنعان شــــــــــــــــــــماس

    تحيةـــــــــــــة ايها الاب الفاضل في هذه النكبــــة الكبيرة وتحية لهذا المقترح العقلاني . ونحي بالمناسبة موقف فرنسا الانساني وتحية الى تاريخها المشــــــرف في الوقوف الى جانب المظلومين من المسيحيين وياليت تكمل الموقف النبيل باستحصال قرار من مجلس الامن الدولي بايجــــــاد منطقة امنــــه لمسيحي العراق شــــمال الموصل وتكون تحت الحماية الدولية والافضل من هذا وذلك هو ايجــــاد اقليم للاقليات العراقيـــــة المهددة . ان قباحــــــة ماتعرض له مسيحيو الموصل جريمة نكراء ضد الانسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.