أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / وفد كنيسة مار يعقوب المقطع يعزي بعاشوراء في آنتڤيربين بلجيكا

وفد كنيسة مار يعقوب المقطع يعزي بعاشوراء في آنتڤيربين بلجيكا

في اليوم التاسع من عاشوراء توجه وفد من كنيسة مار يعقوب المقطع الى حسينية الزهراء في آنتڤيرپين لمشاركة الأخوة الشيعة أحزانهم بعاشوراء واستذكار مقتل الإمام الحسين. وقد تم استقبال وفد الكنيسة الذي ترأسه راعي الكنيسة الأب بولس ساتي للفادي الأقدس من قبل سماحة السيد خالد الشويلي والمسؤولين في الحسينية، حيث تم تبادل الأفكار حول الوضع الراهن في العراق. هذا وقد طُلِب من الأب بولس إلقاء كلمة بالمناسبة وجاء فيها:
بأن مناسبة عاشوراء والحزن الذي يصاحبها مع البكاء والنحيب تشابه من حيث الجوهر ما نقوم به نحن المسيحيون عندما نتذكر موت ربنا يسوع المسيح على الصليب على أيدي اليهود. وكما صاحب واقعة كربلاء من حصار وتجويع وقتل وقطع رقاب، فالواقعة تتكرر في وقتنا الحالي حيث يعيش أبناء العراق اليوم ارهاب داعش وظلم التكفيريين حيث عانى الكل وخصوصا المسيحيين واليزيديين من بطش التطرف البغيض وعانوا مثلما عانى الحسين ومثلما تألم المسيح. فالذي يجمعنا كعراقيين هو الدم الذي سال ولازال يسيل على هذه الأرض الطيبة ارض العراق التي رويناها بدماء شهدائنا ولا زلنا.
في نهاية كلمته طلب الأب بولس من الحاضرين الصلاة من اجل السلام وليس فقط الحزن فنحن قد حزنا كثيراً وشعبنا يحتاج ان يرتاح وينال السلام.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.