أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / لقاء الجمعية العمومية لمجمع الكنائس الشرقية في 17/2/2015 بروما

لقاء الجمعية العمومية لمجمع الكنائس الشرقية في 17/2/2015 بروما

التقت الجمعيّة العموميّة لمجمع الكنائس الشرقية صباح الثلاثاء 17/2 في قاعة بولونيا بالفاتيكان بحضور الكردينال ليوناردو ساندري ومعاونيه الكبار، والكردينال بيترو بارولين سكرتير دولة الفاتيكان، وأكثر من عشرة كرادلة من بينهم فرناندو فيلوني السفير السابق للكرسي الرسولي لدى العراق، والبطاركة الشرقيين: الراعي (للموارنة) وسيدراك (للاقباط) ولحام (للروم الملكيين) ويونان (للسريان الكاثوليك) وساكو (للكلدان) وترموني (للارمن الكاثوليك) وبعض اساقفة الدوائر الرومانية.
تناولت أعمال الجمعية العمومية أوضاع الكنائس الشرقية وانعكاساتها على الوجود المسيحي، فضلا عن موضوع الهجرة الذي يؤثر سلبا على هذا الحضور والشهادة.
وبخصوص العراق والكنيسة الكلدانية شجع الاباء بقاء المسيحيين في بلدهم ومواصلة شهادتهم المسيحية بالرغم من الظروف المؤلمة وأعربوا عن تضامنهم معهم، كما أعربوا عن دعمهم لسلطة البطريرك والسينودس واهمية بقاء الرهبان والكهنة في خدمة رعاياهم في بلدهم الام واعطاء شهادة كهنوتية مؤثرة، كذلك أكدوا على متابعة الشؤون الراعوية للمؤمنين الكلدان في بلاد الانتشار ضمن القوانين المرعية.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

تعليق واحد

  1. سامي ادم البجوايا

    نشكرا الرب يسوع المسيح على هذا اللقاء الذي جمع كل اطراف الكنيسة الرسولة وهذا خبر جميل ورائع فعلاً ولكن حبذا لو يكون هناك مثل هذا اللقاء في المستقبل يخص وحدة الكنيسة الرسولية

    قوة الروح القدس تقوي شعبنا المسيحي في اجتياز هذا الاعصار نواجهه الان

    نعمة ربنا يسوع المسيح مع الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.