أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني

مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني

اعلام البطريركية

الجميع يعلم ما حصل في ابرشية مار بطرس الرسول منذ سنتين، من تمرد المطران سرهد جمو والاسقف باواي سورو، وقبوله كهنة خارجين عن القوانين الكنسية ومقاطعته السينودس وعدم تنفيذه قراراته وطرد من ابرشيته من اراد البقاء امينا للكنيسة الام واثارة الشكوك حتى من منبر الكنيسة الذي هو للوعظ بفرح الانجيل، وقسّم الابرشية بحيث اخذ العديد من الكلدان يحضرون القداس في كنائس اخرى حتى غير كاثوليكية. هذا الامر احزننا واحزن جميع اباء السينودس الكلداني وقمنا بخطوات قانونية مع المجمع الشرقي الذي وعد بحلول جذرية الا ان مماطلته وسياسته افقدتنا الكثير خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق.
اننا سوف ندافع بقوة عن حقوق شعبنا السياسية على ارضه في العراق وعن حقوق بطريركيتنا المجيدة حتى الرمق الاخير. لذا قبل اتخاذ اجراءات مباشرة بحق المسيئين: ندعو الاسقفين وكهنة الابرشية الذين اساءوا الى الكنيسة الكلدانية والى البطريركية وغبطة البطريرك والسينودس عبر وسائل الاعلام أو منبر الوعظ ورفضوا طاعة قوانينها وسببوا بالتالي شكوكا للمؤمنين، الاعتذار علنا حتى يعودوا الى الخدمة الطبيعية فيها ويطبعوا وضعهم اخلاقيا وقانونيا.
هذه فرصة تتيحها لهم البطريركية بمناسبة اعياد القيامة المجيدة واعلان البابا فرنسيس سنة مقدسة للرحمة و زيارة الموفد البابوي السامي الاحترام الكردينال فرناندو فيلوني لنا في هذه الايام المقدسة.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.