الرئيسية / اخبار البطريركية / سفير الخارجية السويدية لشؤون الحوار مع الأديان يزور البطريركية

سفير الخارجية السويدية لشؤون الحوار مع الأديان يزور البطريركية

سفير الخارجية السويدية لشؤون الحوار مع الأديان يزور البطريركية

إعلام البطريركية

زار صباح يوم الاربعاء 24 نيسان 2019 البطريركية الكلدانية في المنصور السيد جواكيم بيرنشتاين، سفير الخارجية السويدية لشؤون الحوار مع الأديان (OIC) والسيدة لويز ستافورد فيرنفيلد، الملحقة للشؤون السياسية، والسيد جورج بيتو، من السفارة السويدية في بغداد. رحب به غبطة أبينا البطريركي الكردينال مار لويس ساكو، واستمع إلى عرضه عن مهامه في مجال الحوار بين الاديان، بهدف حماية ديانات مختلف المكونات، وفق مبادئ حقوق الإنسان، في حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية، ودعم الفئات الدينية التي تحس بالاضطهاد بحسب مناطق تواجدها، مشيرا بهذا الشأن إلى الموقف مع ما يطلع قليه الاسلاموفوبيا.

ومن جهته أشار غبطته إلى أهمية التنشئة على الحوار وعلى الديمقراطية، والتوعية بشأن قراءة النصوص المقدسة لأي ديانة بحسب اطارها التاريخي والوضعي، مع تقديم قراءة معاصرة لرسالة الديانة في الزمن المعاصر. وفي هذا المجال نوّه انه مع الحديث عن الإسلاموفوبيا، يستجد في ايامنا ايضا موضوع الكريستيانوفوبيا، بحيث تم تهميش وإقصاء ملفت للنظر للمسيحية ايضا. وأكد الحاجة الى الخطاب الواضح، غير المزدوج وغير المجامل بشأن حقوق المكونات الدينية في العراق والمنطقة، كمواطنين متساوين مع غيرهم.

وحضر اللقاء سيادة المعاون البطريركي، المطران باسيليوس يلدو، والأب نويل فرمان السكرتير والدكتورة إخلاص عابد جرجيس، أمينة سرّ البطريركية.

عن Maher

شاهد أيضاً

مخيم العائلة الثاني لخورنة كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك

مخيم العائلة الثاني لخورنة كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك أقامت خورنة كاتدرائية مار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *