الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

البطريرك ساكو يترأس إجتماع هيئة مستشاري البطريركية

إعلام البطريركية

اجتمع غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الأثنين 9 أيلول 2019 بهيئة مستشاري البطريركية في مقر البطريركية بالمنصور.

إستهل غبطته الإجتماع بموجز عن السينودس السنوي للأساقفة الكلدان (3 – 13 آب 2019) والنتائج التي تمخض عنها، وألقى الضوء على إشتراك العلمانيين لأول مرة وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ القرارت التي تم إتخاذها. كما أكد على دور لجنة العلمانيين في إعداد ورقة عمل للمؤتمر الكلداني المزمَع عقده.

تبادل المجتمعون الآراء عن القضايا ذات الأولوية، مثل زيارة البابا فرنسيس للعراق، وضرورة الاعداد الجيد لها لأهميتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية التي ستعم بالفائدة على بلدنا الحبيب. كذلك تطرق الحديث الى التحضير لمؤتمر الشباب وإجتماع الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  اللذين ستحتضنهما بغداد عام 2020.

وبصدد الحديث عن الوضع الراهن والمُقلق قرأ غبطته ما لخّصه بهذا الشأن، وطلب رأي الأعضاء وتعليقاتهم. كما تناول المجتمعون قضية الصراع الدائر بشأن سهل نينوى وضرورة شحذ همم أبنائنا في المهجر للإبقاء على أرض الآباء والأجداد. وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على ان يكون الاجتماع المقبل لهيئة مستشاري البطريركية بعد شهرين.

حضر اللقاء المطران المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص مقدسي امينة سر البطريركية، والقاضي ميخائيل شمشون عضو المحكمة الاتحادية العليا والسيد باسم جميل انطون الخبير الاقتصادي العالمي، والدكتور حكمت جبو الوزير المفوَّض السابق في الخارجية، والسيدة هناء عمانوئيل، مدير عام بمنصب معاون مدير مكتب رئيس الجمهورية، والمحامية جنان متي سليمان رئيسة دائرة مالية البطريركية، والمهندسة تهاني موفق نجيب.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا يترأس قداسًا احتفاليًا يعلن خلاله خمسة قديسين جدد

البابا يترأس قداسًا احتفاليًا يعلن خلاله خمسة قديسين جدد الفاتيكان نيوز 2019/10/14 ترأس البابا فرنسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *