أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / توضيح حول مقال الشماس كوركيس مردو ( ميشكن) والراهب نوئيل كوركيس ( كاليفورنيا)

توضيح حول مقال الشماس كوركيس مردو ( ميشكن) والراهب نوئيل كوركيس ( كاليفورنيا)

كتب الشماس كوركيس مردو مقالا نشر على موقع كلدايا نت بعنوان ان البطريرك ساكو يحور التاريخ. وكذلك نشر الراهب نوئيل كوركيس الذي يعيش خارج ديره: بطريركية بابل على الكلدان بحاجة الى دروس لمحو الامية لجهلهم تاريخ كنيستهم.

اولا: ليعلم الشماس والراهب الجاهل ان التاريخ لا يحور ويزور وان البطريرك يعرف التاريخ افضل منه فهو حاصل على دكتوراه في التاريخ من جامعة السوربون الفرنسية.. ان التاريخ ثابت لمن يعلم ويقرأ بمنهجية وموضوعية. المتعصب هو من يحور التاريخ والجاهل الذي لا يدري انه لا يدري هو لا يعرف التاريخ.

ثانيا: غبطة البطريرك لم يدلي باي تصريح قبيل زيارته الراعوية للبنان وهو بالتالي ليس مسؤولا عما جاء في الاعلام. والصور التي بثت في اخبار تيلي ليميير – نور سات ، صور قديمة تعود الى سنة 2010 صورت اثناء انعقاد السينودس من اجل الشرق وفي مقابلة عن وضع مسيحيي الشرق وما ينتظرونه من السينودس المنعقد.
البطريركية لا يهمها اصوات ناشزة وغير محترمة علميا وتؤكد للكل انها عازمة بقوة وثبات في تحقيق برنامجها: الاصالة .التجديد .الوحدة وعلى خطى البابا فرنسيس. من يود الانضمام اليها فيرحب به ومن يود الانعزال فلينعزل وهو الخاسر. فالانغلاق موت بطيء والانفتاح نمو سليم يتكامل.

اعلام البطريركية

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.