أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / توضيح من إعلام البطريركية حول من يدّعي المشيخة للكلدان

توضيح من إعلام البطريركية حول من يدّعي المشيخة للكلدان

بين حين وآخر يظهر هنا وهناك أشخاص مستغلون ينتحلون صفة الشيخ ويدّعون بتمثيل الكلدان. لذا ومن هذا المنبر نوضّح للجميع، حكوميين ورسميين وأناس عاديين، بأن لا أحد يمثّل الكلدان كنسيًا إلا رئاستها وسياسيًا إلا أحزابها المعتمدة أو نوابها المنتخبون. وكنا قد أوضحنا ذلك للجهات الرسمية، لكن يبدو أن هناك أشخاصًا لا يزالون يدعون وينتحلون هذه الصفة ويسيئون إلى الكلدان والمسيحية. وقد وصلتنا رسائل كثيرة عبر البريد الالكتروني تندد بهذه التصرفات!


توضيح آخر من إعلام البطريركية حول من يدّعي المشيخة للكلدان

إنّ زيارة سيادة المطران جاك اسحق للسيد ريان زيارة شخصية لا علاقة لها بالبطريركية ولا بالكنيسة، انما زاره سيادته بصفة شخصية ليشكره على مساعدته له في تنظيف بيته من مياه الامطار. والهدايا التي قدمت له لا علاقة لها بقداسة البابا ، فهدايا البابا والاوسمة تقدم لشخص قدم خدمات جليلة للكنيسة او المجتمع وتتم ضمن احتفال وبروتوكول دقيقين. المطران حر ان يقدم له ما يريد ولكن ليس باسم البابا او البطريركية!
زيارة سيادة المطران قصارجي، مطران بيروت، جاءت سعيًا للحصول على مساعدة مالية للمهاجرين العراقيين بلبنان، لكنها كانت من دون جدوى.
زيارة الخوري بيوس قاشا ودعوته للمشاركة في لقاء السلام لا علاقة لها بالبطريركية. المبادرة كانت من كنيسة السريان الكاثوليك. والبطريرك نفسه كان مدعوًا ولم يكن صاحب الدعوة.
نرجو وضع الامور في سياقها الطبيعي وعدم تشويهها.
كما ان البطريركية التي تعيش في الوطن وفي ظروف دقيقة تعرف افضل من غيرها من تخاطب وبما تخاطب ومتى تخاطب.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.