أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / غبطة البطريرك مار لويس ساكو يزور بلدة باطنايا ودير مار اوراها

غبطة البطريرك مار لويس ساكو يزور بلدة باطنايا ودير مار اوراها

كرم الالقوشي – خورنة القوش – باطنايا
استقبل اهالي بلدة باطنايا غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم وذلك صباح اليوم الثلاثاء 13 ايار 2014 بعد زيارتة قرية الشرفية.

بعد انطلاق موكب غبطة البطريرك من قرية الشرفية متجهاً الى بلدة باطنايا مع الاجواء الصباحية الممطرة، استقبل بحفاوة من قبل الاب ستيفن عصام والاخوات الراهبات واطفال الروضات وطلاب المدارس وجمع غفير من المؤمنين تجمعوا في الشارع المؤدي الى الكنيسة حيث قدمت الفرقة الشعبية في البلدة الدبكات الفلكلورية على انغام الطبل والزرنا ثم توجه الجميع الى كنيسة مار قرياقوس برفقة زخات من المطر.

القى الاب ستيفن عصام كلمة ترحيبية رحب من خلالها بغبطة البطريرك مار لويس ساكو والاساقفة الاجلاء شليمون وردوني ويوسف توما وحبيب النوفلي وميخائيل مقدسي والكهنة الافاضل والاخوات الراهبات ومسؤولي الدوائر الحكومية وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة.

بعدها القى غبطة البطريرك ساكو كلمته شكر فيها الاب ستيفن والجميع على حسن الاستقبال فهذا يدل على محبتكم، كما شكر بلدة باطنايا لانها انجبت اساقفة وكهنة لخدمة الكنيسة وكلمة الرب.

واضاف، ” اطلب منكم الحفاظ على لغتكم ” اللغة السورث ” للحفاظ على خصوصيتكم”، كما اننا فرحين جداً في مناطقتنا وبلدات سهل نينوى القوش، تللسقف، باطنايا، باقوفا، شرفية بأن يكون هناك السلام والامن ونشكر كل من عمل على خلق هذه الاجواء من الحكومة المركزية وحكومة الاقليم لدورهم الكبير “.

واكد، ان ” زيارتنا هذه جاءت للاستماع الى مشاكلكم والتعرف على المنطقة التي تعاني من نقص كبير ويجب الاهتمام بها لأهميتها الكبيرة، لقد قابلت العديد من المسؤولين من محافظة نينوى والاقليم وبحثت معهم النقاط المهمة لأيجاد الحلول والاهتمام بالمنطقة لانها تعاني التهميش من حيث الخدمات والمشاريع والسكن والبطالة “.

ودعا غبطتة، الى ” اتحاد اهالي المنطقة مع بعضهم البعض من اجل الاهتمام عندها نكون اقوياء ونستطيع عمل اشياء كثيرة فيها “.

واختتم كلمتة مؤكداً على تقديم المساعدة لأهالي هذه المناطق من حيث الدعم المادي والروحي والمعنوي، جئنا للزيارة ومن الممكن ان نرجع لان هذه القرى بحاجة الى زيارتنا بأستمرار للاستماع اليكم ومساعدتكم”.

بعدها التقي غبطتة مع الشعب واستمع الى الاراء والمقترحات التي قدمت بالاضافة الى المشاكل وكيفية تقديم حلول للارتقاء بالمنطقة، بعدها زار غبطة البطريرك والاساقفة دير مار اوراها والاطلاع على مراحل تجديد الدير، ثم تقاسم الجميع الغداء المشترك في قاعة الافراح في باطنايا.

وفي تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً اقام عبطة البطريرك مار لويس ساكو القداس الإلهي في كنيسة مار قرياقوس في باطنايا

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.