أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / بيان منظمة سلام المسيح العالميّة

بيان منظمة سلام المسيح العالميّة

19 ايلول 2014
لا تنسوا العراق

في الصيف الماضي، وبفضل مبادرات عدة متخذة من قبل الكنيسة، وبفضل المواقف المتخذة من المنظمات، وبفضل التغطية الاعلامية لهذه الاحداث، أصبح للرأي العام الفرنسي واعيا لكل الحالات المأساوية للمهجرين المسيحيين والاقليات الاخرى، التي سُلِبَتْ، وطُرِدَتْ، وقُتِلَتْ من قبل الدولة الاسلامية التي زرعت الفوضى في العراق. وأصبح بمقدورنا المشاركة في الآم الاقليات. الحكومة الفرنسية قررت ان تستقبل عددا من المهجرين.
حتى لو ان الكثير من الاشغال تاخذ من اهتماماتنا اليومية، علينا ان نبقى واعين دوماً لمساندة الاقليات المضطهدة التي بقيت هناك، ولكي نستقبل الذين ياتون الينا. ليس لنا الحق ان ننسى العراق! فالنداء الاخير، بتاريخ 4 ايلول، لبطريك الكلدان، مار لويس روفائيل الاول ساكو، رجل الحوار والسلام، الذي هو بعنوان:”بعد شهر من تهجيرهم، هل سينقرض مسيحيو العراق”. النص يشير الى العنف اليومي المرتكب بحق المسيحيين والاقليات الاخرى، وهو يعلن بوضوح رغبتهم لمحو الاقليات.
لمواجهة هذه الحالات الماساوية، البطريرك يدعو الى الرجاء المسيحي الذي لا يجب ان يكون كلاما فقط، لكن يجب ان يتجسد بفعل واقعي. انه يعدد بعض المقترحات التي تستحق الانتباه العميق.
بين هذه المقترحات نذكر ضرورة تشكيل منظمات مسيحية متخصصة، قادرة على تحليل المواقف والاحداث، وتقترح حلولا ومخططات للمستقبل. من واجب باكس كريستي ومنظمات اخرى ان تدعم هذه المنظمات.
ونذكر ايضا اهمية اجراء جرد العوائل المهجرة والاضرار الناتجة لكي يكون للضحايا الامل بالتعويض لكي يسمح لهم التخطيط للمستقبل. على الغرب ان يضع كل خبراته في خدمة الذين ياخذون على عاتقهم هذه المهمة.
البطريرك يقترح ايضا انشاء لجنة للتثقيف تاخذ بنظر الاعتبار المشاكل المطروحة من قبل النازحين بخصوص تعليم الشباب في كل المراحل التعليمية.
وفي الختام يجب ان يكون هناك مخطط دولي لانشاء لجنة تحقيق تظهر انتهاك حقوق الانسان وتكشف عن الفضائع والجرائم المرتكبة من قبل ما يقال عنها الدولة الاسلامية.
عدد من الدول قررت التدخل العسكري لتضع نهاية لما ترتكبه ما يسمى بالدولة الاسلامية. وفوق كل هذه القرارات يجب ان نبني.
لا تنسوا العراق. ساندوا من يؤمن بالمستقبل. في كل ما يجري هناك، نرى ان مستقبل العالم والسلام في العالم قد وضعا على المحك.
التواقيع
المطران مراك ستناجي، رئيس باكس كريستي ( فرع فرنسا)
كاترين بلليت الممثلة الوطنية
دومنيك لنك المرشد الوطني

ترجمة: الاب توماس تموّ

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.